إرجاء تحصيل رسوم تراخيص المراكب النيلية والفنادق العائمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية، الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار بحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين، وذلك لمناقشة إجراءات التراخيص الخاصة بالمراكب والمطاعم السياحية تيسيرا وتسهيلا على العاملين بمجال السياحة وتنشيط الحركة السياحية.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن هذا الاجتماع يأتى في ضوء قرارات اللجنة الوزارية لتسهيل الإجراءات وضمان السلامة والحفاظ على مستحقات الدولة.

تم التوجيه باستمرار التنسيق بين القطاعات المعنية بالوزارتين للتيسير على أصحاب المراكب والعائمات النيلية وتوفيق الأوضاع بما يحقق الصالح العام.

وقد تم الاتفاق على إرجاء تحصيل رسوم التراخيص خلال فترة تباطؤ النشاط السياحي خلال هذه الفترة فى ضوء مواجهه الدولة لأزمة الكورونا.

واستعرض الدكتور عبد العاطى مجهودات وزارة الموارد المائية والرى فى تطوير متحف النيل بأسوان وتحويله الى مركز ثقافى إفريقى طبقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وتم الاتفاق على دراسة إدراجه على خريطة البرامج السياحية، وكذلك تنظيم رحلات نهرية لمتحف علوم المياة وحدائق الرى بالقناطر فى ضوء ما تم إنجازه من تأهيل وتطوير لها، وكذلك التنسيق مع الشركات والمطاعم السياحية لوضع خطه ترويج لها .

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا