فرق طبية بالشرقية لفحص المواطنين المشتبه إصابتهم بـ«كورونا»

اجتماع محافظ الشرقية مع وكلاء الصحة
اجتماع محافظ الشرقية مع وكلاء الصحة

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا موسعا مع الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق لمتابعة آخر المستجدات لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والعقيد رضا حسيني عبد الرافع  المستشار العسكري للمحافظة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة و الدكتور عبد السلام عيد عميد طب الزقازيق و الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعة الزقازيق ومحمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور حسام عبد العزيز  مدير  جمعية الهلال الأحمر بالشرقية.

 

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى للسيطرة على فيروس كورونا و الحد من انتشاره، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية و الوقائية في هذا الصدد للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مؤكداً على ضرورة التنسيق و التكامل بين مستشفيات جامعة الزقازيق ومديرية الصحة لتشكيل فرق طبية لمتابعة الحالات الصحية للمواطنين المخالطين للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا و ذلك تفعيلاً لإجراءات الترصد و التقصي التي تتخذها مديرية الشئون الصحية للحد من انتشار العدوى.

 

 وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إنه تم نرفع درجة الاستعداد بمستشفيات الجامعة و التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بشأن نظام العمل بالمستشفيات و أقسام الطوارئ بكل مستشفى بما يحقق تكامل الخدمة بين المستشفى الجامعي و مستشفيات وزارة الصحة.

 

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  خطة عمل المديرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من انتشاره، وضحا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الحكومية و تجهيز غرف العزل بها بشكل كامل و التشديد على إتباع الإجراءات الوقائية  بالمستشفيات وإلغاء الزيارات الخاصة بالمرضى وعمل توقيتات زمنية بالعيادات الخارجية للقضاء على التكدس ومنعاً للتجمعات.

 

طالب وكيل وزارة الصحة تزويد المديرية بالكميات اللازمة من المستلزمات الطبية والوقائية  ماسكات وكلور وكحول وجوانتيات ونظارات وقائية و أحذية واقية وكواشف حرارية للفرق الطبية للحفاظ على سلامتهم.

 

 وأوضح محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي استعداد المديرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر لتزويد مستشفيات مديرية الصحة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة للطاقم الطبي، بالإضافة إلى استمرار أعمال تطهير و تعقيم المنشآت الخدمية و الشوارع والسكك الحديدية، لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.