«جمعية مسافرون »: قرارات الرئيس تعيد الحياه لقطاع السياحة في مواجهة كورونا

الدكتور عاطف عبد اللطيف
الدكتور عاطف عبد اللطيف

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بمساندة قطاع السياحة في مصر وتلافي الاثار السلبية الناجمة عن أزمة كورونا يعكس اهتمام الرئيس بالسياحة المصرية وأهميتها وما تحققه من دخل قومي وتوفير فرص عمل.

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية اليوم أن قرار الرئيس السيسي بإطلاق مبادرة العملاء المتعثرين من الأشخاص الاعتبارية العاملة فى القطاع السياحي من خلال مبادرة إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى وكذلك تأجيل مستحقات الشركات العاملة فى القطاع السياحى سيكون عامل مهم في أعادة تطوير وتأهيل الفنادق وأسطول النقل السياحي دون تكبد أعباء إضافية للعاملين بالسياحة.

وأشار د. عاطف الى أن خطة الحكومة والبنك المركزي بشكل عام وما يقوم بها وزير السياحة والمحافظين سيكون له عظيم الاثر في عودة السياحة بقوة أكثر مما كانت فور انتهاء أزمة كورونا ومنها تأجيل الضريبة العقارية عن السياحة وتقسيط المتأخرات على 6 شهور وتأجيل استحقاقات القروض على القطاع الخاص لمدة 6 شهور أيضا بدون أي غرامات أو اتعاب إضافية.وكذلك خفض أسعار الفائدة بنسبة 3% وتخفيض أسعار الفائدة على مبادرة تمويل السياحة لتصل الى 8% والتنازل عن القضايا ضد العملاء المتعثرين ورفعهم من القوائم السلبية في حالة سداد 50% من المديونية وتسري على المتعثرين اقل من مليون جنيه. 

ونوه د.عاطف الى أن الوقت الحالي يتطلب تكاتف الجميع لعبور هذه الازمة ولابد من وضع الخطط المستقبلية لما بعد الازمة من الان خاصة أن هناك دول يتم استقطاب منها سياحة خاصة في اوروبا والوضع حاليا بها صعب وهذا سيؤثر بالطبع مستقبلا على السياحة المستجلبة منها.

وأكد ان السياحة المصرية قوية وتتميز بمقاصد وانشطة سياحية متنوعة ما بين الشاطئية والبيئية والعلاجة والثقافية والسفاري وغيرها الكثير ونحن مقبلون على فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرار سينحصر الفيروس تدريجيا وستكون مصر قبلة مميزة لراغبي السياحة والسفر فور انتهاء الأزمة التي نتوقع ان تنتهي قريبا في ظل تصارع دول العالم على اكتشاف عقار للعلاج من كورونا واجراء العديد من التجارب السريرية بعدد من الدول على عدد من العقاقير.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا