مستثمرو الغاز: تكليفات الرئيس بمثابة إنقاذ للإقتصاد المصري من الركود

 الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال 
الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال 

اعتبر الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، بأن التكليفات التي أعطاها الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة لتنفيذها بمثابة طوق نجاة أنقذت الاقتصاد المصري من الركود والانهيار جراء تداعيات فيروس «كورونا» المستجد.

وأكد سعد الدين بأن الحكومة تتعامل مع الأزمة العالمية باحترافية عالية ووعى شديد على كافة المستويات وخاصة على صعيد الاقتصاد بعد أن غيّم اللون الأحمر على كافة المؤشرات الاقتصادية مما استدعى القيادة السياسية والحكومة للتدخل الفوري بقرارات اقتصادية مهمة ستساهم في تخفيف حدة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال بأن القيادة السياسية أقرت منذ نشوف أزمة الكورونا وحتى الآن نحو 15 قرار اقتصاديا لمواجهة الأزمة أبرزها تخصيص 100 مليار جنيه وخفض الفائدة بنسبة 3% دفعة واحدة، وخفض أسعار الطاقة للمصانع وتوفير مليار جنيه للمصدرين ورفع الحجوزات الإدارية عن الممولين مقابل الضريبة المستحقة، وتأجيل الاستحقاقات الائتمانية وتخصيص 50 مليار جنيه للتمويل العقاري.

بالإضافة توفير 20 مليار جنيه لدعم البورصة المصرية وإطلاق مبادرة العملاء المتعثرين في السياحة، وتأجيل مستحقاتهم وضم العلاوات الخمسية لأصحاب المعاشات ووقف قانون ضريبة الأطيان الزراعية لمدة عامين.

من ناحية أخرى أشاد الدكتور محمد سعد الدين بالبعد الاجتماعي المهم لهذه القرارات على كل فئات المجتمع من موظفين وأصحاب معاشات والأسر المصرية الفقيرة التي ستساهم تلك القرارات في تخفيف أعباء الأزمة عليهم مطالبا كافة المصريين الالتزام بمنازلهم طالما ليس هناك ضرورة ملحة للنزول.