«فودة» يتفقد أعمال تطوير سكن العاملين بحي النور في شرم الشيخ

«فودة» يتفقد أعمال تطوير سكن العاملين بحي النور في شرم الشيخخالد فودة
«فودة» يتفقد أعمال تطوير سكن العاملين بحي النور في شرم الشيخخالد فودة

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير سكن العاملين بمنطقة حي النور، وذلك في إطار التطوير الشامل للمنطقة تواكبًا مع افتتاح فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ والمدرسة المصرية اليابانية.

وتابع المحافظ أعمال تمهيد الطرق والمحاور استعدادًا للرصف وأعمال إنشاء البلدورات، بالإضافة لأعمال الإنارة التي تم الانتهاء منها، حيث تم فتح محاور وإنشاء ميدان كبير لربط تلك المحاور بين طريق السلام والطريق الدائري والأوسط، مرورا بجامعة الملك سلمان والمدرسة المصرية اليابانية، وتختصر تلك المحاور الطريق للدخول أو الخروج من وإلى مدينة شرم الشيخ عبر الطريق الدائري، بالإضافة لاختصار المسافة من شرم الشيخ لبوابة الرويسات.

وأشار المحافظ إلى أن تلك الأعمال والمحاور، نشأ عنها قطع أراضي ومساحات صالحة للاستثمار كمناطق لخدمة الجامعة والمدرسة اليابانية، بالإضافة للمنشآت الحكومية والإسكان بمختلف أنواعه.
 

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف بالمحور الواصل من ميدان الصداقة إلى بوابة كمين "شرم الشيخ / دهب"، وسيكون محورا أساسيا من شرم الشيخ إلى دهب، بالإضافة لتقليل المسافة وتوفير الوقت والوقود، كما سيساهم في نقل الحركة من طريق السلام إلى الطريق الأوسط والدائري ويمنع الاختناقات المرورية في وقت انعقاد المؤتمرات.

وسيتم الانتهاء من أعمال الرصف خلال هذا الأسبوع، وسيتم البدء مباشرة في أعمال التجميل والإنارة واللاند سكيب.