أكثر من 5 آلاف إصابة خلال يوم.. تطور خطير لفيروس كورونا في أمريكا‎

الاصابة بكورونا
الاصابة بكورونا

سجلت الولايات المتحدة، يوم السبت 21 مارس، أكثر من 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 34 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، الذي يسببه الفيروس التاجي، وذلك خلال يومٍ واحدٍ فقط في تطورٍ كبيرٍ لتفشي الفيروس في أمريكا.

ووفقًا لإحصائياتٍ رسميةٍ، فقد سجلت الولايات المتحدة اليوم 5 آلاف و403 حالات إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة إلى 24 ألفًا و786 حالة إصابة في البلاد.

وبهذا، صارت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة عالميًا، كأكثر بلدان العالم التي تُعاني من انتشار فيروس كورونا، بعد كلٍ من الصين وإيطاليا وإسبانيا على الترتيب، بيد أن الأولى تخلصت بشكلٍ كبيرٍ من الفيروس وانحصرت حالات الإصابة عند عشراتٍ فقط، مع تسجيل 41 حالة إصابة فقط بالفيروس يوم السبت.

الولايات المتحدة كانت في المرتبة السادسة إلى يوم الجمعة، لكنها تكبدت حالات إصابة جعلتها تتخطى كلًا من ألمانيا وإيران على سلم الترتيب العالمي للدول الموبوءة بفيروس كورونا.

وإلى حد الآن، تعافى 171 حالة فقط بصورةٍ كاملةٍ من المرض في الولايات المتحدة، في حين لا تزال هناك 24 ألف و325 حالة تصارع مرض "كوفيد-19"، من بينها 64 حالة في وضعية حرجة.