5 أسئلة هامة تشغل بال المواطنين حول «كورونا».. تعرف على الأجوبة

سؤال وجواب| كل ما تريد معرفته عن علاج الكورونا والمضادات الحيوية وتقوية المناعة
سؤال وجواب| كل ما تريد معرفته عن علاج الكورونا والمضادات الحيوية وتقوية المناعة

لا صوت يعلو فوق صوت الكورونا.. أسئلة كثيرة وإجابات متعددة معلومة تؤكد ومن ثم يأتي نفيها، بسبب المعلومات المتضاربة التي سببتها السوشيال ميديا، وأحاديث غير المتخصصين..

ما هي أدوية المناعة التي يجب أخذها للكبار والصغار؟

فضل استخدام نظام أكل صحي لتحسين وظائف المناعة للجسم، فالفاكهة والخضار الطبيعي هم أفضل مستخدم للمناعة، وفي بعض الحالات نحتاج الأدوية لتحسين الوظائف المناعية للجسم.

الكثير عبر السوشيال ميديا يقدمون أسماء أدوية لعلاج فيروس كورونا؟

حتى الآن لا يوجد أي علاج لفيروس كورونا «كوفيد-19»، والباراسيتامول هو الدواء الوحيد الذي يستخدم أثناء الإصابة بالفيروس لتقليل أعراض الحمي وآلام الجسم، ولا يفضل إطلاقا استخدام أي خافض للحرارة أو مسكنات مثل (ibuprofen).

 

إرشادات عامة للمواطين للوقاية من فيروس كورونا؟

منع التجمعات الحفاظ على النظافة الشخصية باستخدام الصابون العادي والماء الفاتر، وخارج المنزل يفضل أستخدام الكحول بتركيز 60% - 70% علي الأيدي والاغراض الشخصية، واستخدام الكحول المخفف لنظافة الاسطح والأقمشة ولكن لايلامس الأيدي أو أي مكان على الجلد.

 

ما الفرق بين أعراض فيروس كورونا ونزلات البرد؟

 

فيروس الكورونا ونزلات البرد يتشابهان في الكثير من أعراضهما؛ ولكن فيروس الكورونا يسبب الحمي الشديدة وضيق في التنفس والسعال الشديد، فلايمكن تميز الفيروس عن البرد يالتشخيص المبدئي ولكن علي من يشتكي من بعض من هذه الأعراض عليه زيارة المستشفى لسلامته وسلامة من يتعامل معه. وللتأكد من الاصابة يجب عمل تحليل P.C.R.

 

ما هي مخاطر المضادات الحيوية بدون إجراء كشف؟

 

تكمن مخاطر استخدام المضادات الحيوية بدون روشتة طبيب أو إجراء كشف في أنها تساهم في تكوين مناعة لدي البكتيريا التي تصيب الأنسان ضد هذه الأنواع من المضادات الحيوية لذلك استخدامهما بكثرة يجعل فعاليتها ضعيفة في الحالات الحرجة.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا