امسك مخالفة| زحام وعدم استجابة لقرار غلق المحال التجارية في صفط اللبن

صفط اللبن
صفط اللبن

رغم إعلان رئيس مجلس الوزارء قرارا أمس الخميس، بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، كإجراء احترازي لمواجهة «فيروس كورونا»، إلا أن هناك عددا من المواطنين أصحاب المحال والكافيهات لم يستجيبوا لتنفيذ القرار. 

«بوابة أخبار اليوم» فتحت باب التواصل مع العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال الخدمة التفاعلية «صحافة المواطن»، لرصد المحال المخالفة لقرار رئيس الوزراء. 

وفي استجابة سريعة رصدت «بوابة أخبار اليوم».. بعض المحلات التجارية بمنطقة صفط اللبن التابعة لمحافظة الجيزة، عدم التزام بعض المقاهي ومحلات المحمصات وقاعات الأفراح بقرار الغلق المبكر. 

ويظهر الفيديو الشوارع والمحلات التجارية بعد ميعاد الغلق، وهي متكدسة بالأشخاص دون أدنى حذر من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم، لحماية الوطن. 

كان قرار رئيس الوزراء قد نص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، وأيضًا وحدات الطعام المتنقلة".
 

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا