نهار

هستيريا العالم!!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

لا هستيريا الرعب من فيروس كورونا....ولا الاستخفاف والاستهانة بخطر الفيروس، الذى أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء يجتاح العالم!!.
المبالغة فى الحالين أذي، يضاعف المشكلة، ويقلل من طريقة التعامل معها بموضوعية... ويسمح بتضخيم المعلومات والشائعات،ويسمح أيضا لكل عابر أن يطلق حكاياته الخيالية، وأفكاره الصحيحة أو الخاطئة!!..كم الفيديوهات المتداولة من أنحاء العالم، حول فيروس كورونا، رهيب ومفزع..خاصة وأن معظم الفيديوهات لغير المتخصصين..فتاوى على كل شكل ولون، يقدمون إحصاءات مضللة، ووصفات علاجية، ومعلومات لا اساس لها..حتى أن وزيرة الصحة الإيطالية طالبت الإعلام بعدم السماح لغير المتخصصين بالحديث عن الكورونا.. حتى الأطباء  يجب ألا يسمح لغير المتخصصين منهم في»الفيروسات» بالحديث عن كورونا.
الفزع الذى يجتاح العالم، دفع « شيفيا ايادوراي» الباحث فى علوم المناعة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا(مصنف رقم١،٢ بين جامعات العالم)... صرح شيفيا بأنه (آن الآوان للتوقف عن تخويف العالم)!!..مؤكدا أن كورونا(أكبر عمليات الإحتيال للتلاعب فى الاقتصاد العالمي)!!
المطالبة بالكف عن رعب الكورونا،لا تعنى بالتأكيد عدم التعامل بجدية وانضباط وصرامة مع الكارثة..لا يمكن أن تعلق الدراسة فى المدارس والجامعات، فتمتليءالشوارع والمحال بالنساء وأطفالهن..ولا يلتزم أحد بالتعليمات الواجبة!!...
لعل أهم مافى خطاب د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قبل أمس..ذلك التعقل والهدوء والحزم والثقة أيضا فى مواجهة مشكلة الكورونا، بعيدا عن التهويل والتهوين (نواجه أزمة كبيرة جدا، لكننا نعمل بجد على مواجهتها، وكلكم يتحمل مسئوليته)...وبالفعل على الجميع تحمل المسئولية.