«الزراعة» تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا المستجد»

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تكليفات لكافة قيادات وزارة الزراعة بحتمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس «كورونا المستجد».

كما وجه وزير الزراعة، الهيئات والقطاعات بتنفيذ قرار دوله رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف أعداد الموظفين ومنحهم إجازات بالتناوب بما لا يؤثر على العمل مع إعطاء الأولوية للسيدات الحوامل والتي تعول أطفال أو من لديهم أمراض مزمنة ومع الالتزام بتطبيق أقصى معايير الحفاظ على الصحة العامة.

وأكد القصير، على أنه لا مجال للتهاون، وأنه سيتابع الموقف بنفسه، وأن أي تقصير في مثل هذه الظروف سيتم مواجهته بكل حزم.

وشدد القصير على كافة قيادات الوزارة بضرورة اتخاذ أقصى درجات الاستعداد وضرورة أن تنتبه كافة الجهات المعنية بحماية الأراضي والمديريات والجمعيات الزراعية لأي حالة تعدي أو استغلال للموقف، مشددا على ضرورة  أن يتم التعامل معهم بكل حزم وقوه وعدم التهاون مع أي مخالفة يتم رصدها على الأراضي الزراعية.

يذكر أن السيد القصير أصدر تعليمات مشددة لكل مديري المديريات وجميع قيادات الوزارة بضرورة وضع كافة معدات الوزارة اللازمة لعمليات التطهير، في خدمة الجامعات والمنشآت التعليمية وآي جهة ترغب في التطهير من الفيروس كما شدد على ضرورة التنسيق المتواصل مع كافة الجهات، في ضوء دور وزارة الزراعة والعاملين بها الأصيل لخدمة الوطن والمواطنين في مثل هذه الظروف.