محافظ البحيرة: إجراءات إحترازية وقائية لمواجهة فيروس "كورونا"

محافظ البحيرة  :  إجراءات إحترازية وقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد بنطاق المحافظة
محافظ البحيرة : إجراءات إحترازية وقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد بنطاق المحافظة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس "كورونا" المستجد تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد وإتخاذ أعلى المعايير الوقائية لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية والوقائية .

ولفت المحافظ إلى الاجراءات التي قامت بها المحافظة لافتا أنة تم الإنتهاء من أعمال تطهير القطارات بمحطة السكك الحديدية بدمنهور وذلك بالإستعانة بفرق متخصصة فى أعمال التطهير والتعقيم للحد من إنتشار العدوى والحفاظ على سلامة المواطنين .

وإتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة للمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبية على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، والتأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والإستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات .

و الإستمرار فى فتح غرف العمليات وإبلاغ الوزارة فوراً بأي إشتباة فى حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم إتخاذها للوقاية .

وتطهير المساجد الأهلية التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة وتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة . والتنسيق مع مسؤولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يومياً للكنائس والأديرة .

مع المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة وإتخاذ التدابير الوقائية والتوعية . وإلغاء كافة الإحتفالات والفعاليات والإجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتي يترتب عليها أي تجمعات للمواطنين .

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أي حالات إشتباة أو إصابة بالمرض، مشيراً إلى أنه قد تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن .

كما يهيب محافظ البحيرة باتباع كافة الإرشادات الصحية والنظافة الشخصية للوقاية من الإصابة بالمرض مع التوجه لأقرب مستشفى فى حال الإشتباة بأي أعراض .