بعد تعليق الدراسة| خبيرة تحذر من مراكز الدروس الخصوصية

أرشيفية
أرشيفية

علقت الخبيرة في تنمية المجتمع والعلاقات الأسرية د.ندى الجميعي، على قرار منح الرئيس عبد الفتاح السيسي إجازة لمدة أسبوعين للمدارس والجامعات، مؤكدة أن هذا القرار يثبت حرص الدولة على أبنائها والاستجابة السريعة لمطالب الأمهات خوفا على أبنائهن، مشددة على أن هذا القرار لا يؤخذ للتنزه والذهاب إلى النوادي والمولات.

 

ولفتت د.ندى الجميعي، إلى أن أماكن الدروس الخصوصية غير صحية ومكدسة بالطلبة ولا مجال للتهوية وهي أكثر خطورة على الأطفال، ويجب الانقطاع فورا عن هذه الأماكن والإبلاغ عنها حتى يتم محاسبتهم مع ضرورة تشديد العقوبات على هذه المراكز. 

 

ونصحت د.ندى الجميعي، الأمهات باستغلال الإجازة في إعادة التواصل بين أفراد الأسرة من جديد، وأن تتقرب أكثر لأطفالها، إلى جانب عمل جدول يومي يشمل كل الوسائل التعليمية والترفيهية والسلوكية، حيث أن معظم الأمهات كن يشكين من اهتمام أطفالهن البالغ بأصحابهم والتأثر بهم؛ ما يجعل من الإجازة فرصة لاستعادة الترابط مع الأطفال وتغير أفكارهم المكتسبة غير الصحيحة بالتقرب منهم، علاوة على البعد عن المواقع الإلكترونية التي تعد سببًا أساسيًا لتفشي الصمت المنزلي.

 

 وأخيرا قالت د.ندى الجميعي: «علينا أن نعيد ثقافة الاستمتاع بالحياة الأسرية، وأن نجعل الخوف من هذا الفيروس وسيلة للم شمل الأسر المفككة، فرب ضرة نافعة».