فيديو وصور| التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطاري روض الفرج وإمبابة

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطاري روض الفرج وإمبابة
التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطاري روض الفرج وإمبابة

مع تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق؛ سمع سكان منطقة روض الفرج صوتا عاليا بجوار سور السكة الحديد، فخرجوا من البيوت في ظل سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد من سقوط أمطار وسيول بهم يشاهدون حادث خروج قطار عن القضبان الحديدية وهعرع المواطنون لتقديم المساعدة ومد يد العون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

كشف شاهد عيان لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حادث قطار روض الفرج، أسفر عن 13 حالة إصابة بينهم سيداتان، ولا توجد حالة وفاة وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى معهد ناصر ومستشفى الساحل لاستكمال الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأشار "محمد محمود"، شاهد على حادث القطار، أن القطار خرج عن القضيب نتيجة لسوء الأحوال الجوية، فيما أضاف "باسم" شاهد عيان، أن من بين الحالات أمين شرطة تم إصابته في قدمه، عند مساعدة نقل المصابين من عربة القطار.

وعلى الفور اتجه المهندس كامل الوزير وزير النقل، إلى موقع حادث تصادم قطاري محطة مصر لمتابعة آثار حادث التصادم، وأمر بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب تصادم القطارين والتحفظ على سائقى القطارات.

وكانت هيئة السكك الحديدية أصدرت بياناً حول الحادث، إن القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلى القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة، ونتيجة لبعض الأعطال في برج الإشارات بسبب سوء الأحوال الجوية، اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان إلى القاهرة مما نتج عدد 13 إصابة وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب، وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.