نهار

فحص الانضباط!!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

خبر مفرح بالتأكيد... وانتصار لا يخص الصين وحدها... هو انتصار للبشرية كلها، ودرس بالغ الأهمية فى كيفية إدارة أزمة خطرة، ومواجهة حرب بيولوجية مخيفة!!.. فى أول زيارة له لمدينة «ووهان» بعد تفشى فيروس كورونا... أعلن الرئيس الصينى «شى جين بينج» سيطرة الصين (عمليا) على فيروس كورونا (كوفيد/١٩)..... وبالفعل أغلقت الصين عددا من مستشفيات الطوارئ، التى تم إنشاؤها سريعا لمواجهة المرض، بعد انخفاض عدد الحالات الجديدة بنسبة ٩٠%.... التقارير المعلنة فى الصحة العالمية، تؤكد أن نسبة الشفاء من الفيروس بالصين وصلت إلى ما يقرب من ٩٠%... وانخفضت حالات الوفاة بنسبة ٦٥% حتى بدون أدوية!!
نتائج إيجابية مذهلة ومطمئنة، تهدئ من حالة الرعب والهلع الذى يجتاح العالم... وتوضح كيف أحكمت الصين السيطرة على الفيروس... والبداية هى التخطيط والتنظيم، والمنهج العلمى والوقاية الحديدية، والصرامة والانضباط فى مواجهة الفيروس..
الحكومة الصينية تطالب شعبها بالشكر... بينما الشعب يطالب حكومته بتقديم الشكر له على حسن التزامه.... والحقيقة أن الصين (حكومة وشعبا) جديرة بالشكر والإعجاب والتقدير على تلك الجدية والصلابة فى المواجهة.. والإلتزام والعمل الجاد والسريع.. فى أقل من ١٠ أيام قاموا ببناء أكبر مستشفى تخصصى للوقاية من الأوبئة... ليست فقط سرعة بناء المستشفى، لكن أيضا الأسلوب العلمى المنهجى، والحداثى المبتكر المستخدم فى بناء المستشفى.. «الريبوت» داخل المستشفيات، بديل عن العمالة البشرية فى نقل الدواء والطعام للمرضى، لتوفير أعلى معدلات الحماية والوقاية...
الصينيون بطبعهم جادون ومنضبطون بصورة صارمة... وفوق ذلك لديهم (هيئة لفحص الانضباط) فلا مجال للتهاون، ولا مجال للخطأ.