فيديو| وزير التنمية المحلية يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» خطط المحافظات لمواجهة الطقس السيء

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الخميس 12 مارس، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً على السواحل الشمالية الغربية.

وكانت الحكومة المصرية، ناشدت جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة 12، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيئ غير المسبوق.

بدورها توصلت «بوابة أخبار اليوم» مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي لمعرفة دور المحليات في مواجهه الطقس السيئ التي تتعرض له مصر «منخفض التنين» حيث قال إن هناك موجه طقس تتعرض لها مصر منذ مساء أمس ومستمرة حتى الآن ومن المفترض أن تزيد خلال 24 ساعة القادمة.


وأضاف شعراوي أنه من المفترض أن تنخفض قدرة  وصول المياه في بعض المناطق وتنقطع في بعض المناطق أخرى، وذلك لاستيعاب شبكة صرف الصحي لمياه الأمطار.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك 3000 وحدة لشفط مياه الأمطار على مستوى الجمهورية، كما يوجد 5000 عامل يعمل في مجال شفط المياه ومواجه الأمطار.


وعن الخسائر التي تعرضت لها المحافظات حتى الآن نتيجة الطقس السيئ، أكد اللواء محمود شعراوي أنه تم قطع التيار الكهربائي عن محافظة الوادي الجديد، كما سقط 29 برج تيار كهربائي في واحة باريس بمحافظة الوادي، كما تم انهيار منزلين بالمحافظة، ونتج عن ذلك 7 إصابات وجميعهم نقلوا للمستشفى لتلقي العلاج وجميعهم خرجوا كما تم نقلهم لأماكن إيواء تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي  الجديد مؤكدا أنه تم غلق 4 طرق رئيسية بمحافظتي البحر الأحمر وقنا نتيجة العاصفة الترابية، مؤكدا أنه هناك تنسيق تام بين الوزارة وإدارة المرور لتوفير طرق بديلة للمواطنين.


وأضاف شعراوي أن جميع الإجراءات التي تتخذها الوزارة مستمرة وستزيد خلال 24 ساعة القادمة بسبب سوء الأحوال الجوية.


ووجه وزير التنمية المحلية، عدد من النصائح للمواطنين أهمها عدم النزول إلى الشوارع إلا في حالات الضرورة القصوى، لتسهيل حركة سير سيارات شفط المياه، وعدم الانسياق وراء شائعات مواقع التواصل الاجتماعي.