تفاصيل القبض على 3 أشخاص بتهمة ترويج الشائعات عن فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ألقت أجهزة الأمن، القبض على 3 أشخاص بتهمة ترويج الشائعات عن فيروس كورونا .

كانت المتابعة الأمنية رصدت قيام 3 أشخاص بترويج الشائعات على حساباتهم الشخصية على موقع الفيس بوك، ويتناولون خلالها أخبار مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس " كورونا" بمصر على خلاف الحقيقة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهم والعرض على النيابة العامة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  كلف باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال كل من أذاع أخبارا، أو بيانات كاذبة، أو شائعات، تتعلق بفيروس "كورونا المستجد"، أو غيره، بهدف تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب بين المواطنين، أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة. 


وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا التكليف يأتي في إطار الجهود المبذولة من الدولة المصرية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار الشائعات، وتناقل المعلومات المغلوطة من خلال بعض المواقع الإلكترونية، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعة تداولها من قِبل أفراد المجتمع.

وشدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء على جميع المواطنين عدم تداول أي بيانات أو معلومات غير صادرة عن الجهات المعنية الرسمية، وضرورة تحري الدقة والحيطة، في تداول أي بيانات أو معلومات، تفاديًا للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية، مؤكدا أنه لن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.