صور| نائبا وزيري الطيران والسياحة يتفقدان مطار القاهرة الدولي

نائبا وزيري الطيران والسياحة يتفقدان مطار القاهرة الدولي
نائبا وزيري الطيران والسياحة يتفقدان مطار القاهرة الدولي

أجرى الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وغادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية داخل مطار القاهرة الدولي، وذلك وفقاً لتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار.

يأتي ذلك في ظل تضافر الجهود والتنسيق المستمر بين مختلف الوزارات بالدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي إطار التعاون الدائم بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني.

وزار نائبا الوزيرين، مكاتب الحجر الصحي بالمطار للاطمئنان على تدقيق الإجراءات الاحترازية، وطرق الفحص الطبي التي تطبقها فرق الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة والسكان على الركاب والسائحين الوافدين على متن جميع الرحلات الجوية القادمة إلى مطار القاهرة.

واطمأن "مناع" و"شلبي" على صالات السفر والوصول بالمطار، للوقوف على خطة التأمين الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة حيال التصدي لتسلل الفيروس داخل البلاد، وكذا استعدادات وجاهزية المطار لتطبيق الإجراءات الصحية والتعقيم اللازمة وكيفية تعامل العاملين مع الركاب الوافدين إلى المطار، من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وتفقد النائبان، في نهاية الجولة، المكاتب السياحية التابعة لوزارة السياحة والآثار المتواجدة داخل المطار، للتأكد من تنفيذ التعليمات التي وجه بها وزيري السياحة والطيران، خلال الجولة التي قاما بها مؤخراً بمطار القاهرة، من رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والتي تعمل على جذب المسافرين والتعريف بالأماكن السياحية داخل جمهورية مصر العربية.

وتفقد الطيار منتصر مناع وغادة شلبي، موقع متحف الآثار بالمطار للوقوف على آخر المستجدات.

Image may contain: 6 people, people standing

Image may contain: 3 people, people standing and suit

Image may contain: 3 people, indoor

Image may contain: 5 people, people standing and suit

Image may contain: 6 people, people standing