حوار| لوسي: لا أقلق من اعتذارات النجوم في مسلسل «البيت الكبير»

الفنانة لوسي
الفنانة لوسي

تصور النجمة لوسي أحداث دورها في مسلسل "البيت الكبير" الجزء الثالث والذي يعرض في هذه الفترة، حيث أنه حقق نجاحًا جماهيريًا علي الرغم من أنه يعرض خارج الموسم الرمضاني، مسلسل "البيت الكبير 3" الذى يعرض حالياً على القنوات الفضائية، حيث تدور الأحداث باستمرار صراع العائلات في عالم الثأر والميراث، وتحاول جبرية تنفيذ خطتها للانتقام وإفساد الأمور على الجميع.

ويشارك في المسلسل عدد كبير من نجوم الفن وهم سوسن بدر، لوسي، مجدي كامل، وحجاج عبد العظيم. وداليا مصطفى وعبير صبري، وطارق صبري وريم هلال، ودنيا المصري، وأحمد صيام، وشريف باهر، وتيسير عبد العزيز، وإيمان أيوب، وخالد حجاج، وأحمد النقلي، وعلى الوصال. ومنة المصري، والعمل تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلى.

كما تشارك في فيلم" تسليم أهالي" للنجمة دنيا سمير غانم، لوسي تحدثت في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم» عن ردود الأفعال التي وصلت إليها عن دورها في مسلسل "البيت الكبير" الجزء الثالث، وظهورها كضيفة شرف في الفيلم وعن موقفها من دخول ابنها فتحي المجال الفني.

لماذا وافقتي على المشاركة في الجزء الثاث من مسلسل "البيت الكبير"؟

عندما قرأت السيناريو وجدت أن كل حلقة تجذبني للقراءة إلى أن انتهيت من قراءتها في يومين، فالسيناريو مكتوب بشكل أكثر من رائع والحلقة الواحدة مليئة بالأحداث التي تجبرك على انتظار باقي الحلقات، الحمد الله ردود الأفعال التي وصلت لي راضية عنها بالإضافة إلى أن بعد الحلقات كانت تريند على الرغم من أن المسلسل عرض خارج السباق الرمضاني.

أفهم من ذلك أنك توافقين على عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني ؟

لم أتدخل في هذه النقطة لأسباب كثيرة أبرزها أن المنتج والمخرج هما المسئولان ودوري ينتهي بانتهاء التصوير، ولكن من وجهة نظري الشخصية أن هناك أعمال فنية كثيرة حققت نجاحا كبيرا مثل مسلسل "أبو العروسة" للفنانة سوسن بدر والنجم سيد رجب بالإضافة إلى مسلسل "الأب الروحي" للنجم محمود حميدة وأخيرًا مسلسل "الأخ الكبير" للنجم محمد رجب، شهر رمضان مزدحم بالأعمال الدرامية والتي تصل إلى أكثر من 22 مسلسلا، فالجمهور ليس لديه وقت كافي لمتابعة هذا الكم الكبير بالإضافة إلى الإعلانات والتي تاخذ أكثر من نصف وقت الحلقة وأخيرًا أن شهر رمضان للصلاة وزيارة الأقارب لأننا خلال العام مشغولون بأعمالنا.

ألم تقلقي من المشاركة في مسلسلات الأجزاء ؟

في البداية كنت أشعر بحالة من القلق بسبب أن الجمهور يشعر بالملل، ولكن ثقتي بالمؤلف أحمد صبحي فاقت توقعاتي بالإضافة إلى أن المشاهد يهتم بصراع العائلات في عالم الثأر والميراث خاصة في الصعيد تحتاج لأكثر من جزء، الصعيد مزدحم بالقضايا والموضوعات الشيقة، فلم أقبل الدور لمجرد التواجد بل لأنني لا أريد أن أندم على أي عمل فني بعد اعتزالي التمثيل.

المسلسل واجه العديد من الاعتذرات، ما رأيك ؟

لم أقلق لأنه شئ طبيعي في العمل الفني يواجه مشاكل قبل التصوير فالمسلسل شهد منذ بداية تصويره عدداً من التأجيلات، بالإضافة إلى حدوث تغييرات واعتذارات كثيرة من قبل عدد كبير من الأبطال المشاركين فى العمل بسبب ظروفهم الخاصة منهم الممثلة ريم هلال، التى اعتذرت بسبب زواجها وسفرها إلى الخارج، وأيضا لقاء سويدان، التى اعتزلت الفن قبل بداية التصوير بأسبوع.

ماذا عن كواليس التصوير خاصة أن العمل يضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب ؟

كواليس العمل ممتعة حيث تتميز بحالة من الحب، والمرح والفكاهة تسيطر على كواليس العمل مع فريق يسعى ويجتهد من أجل أن يظهر المسلسل بشكل مميز وأكثر نجاحا عن الأجزاء السابقة أيضا معظم الشباب المشاركين في العمل موهبون ويطلبون النصيحة ويسمعون كلام المخرج وأعتقد من وجهة نظري الشخصية أن مستقبلهم في التمثيل سيكون كبير، أيضا سوسن بدر فنانة رقيقة وتحترم كل من يتحدث معها بالإضافة إلى أنني سعدت بالتعامل مع النجم أحمد بدير والذي أعشق تمثيله وأداءه خاصة في الأدوار الصعيدي.

هل تدخلتي في اختيار الأبطال المشاركين في العمل ؟

هناك جلسات تحضيرية عقدتها برفقة المخرج محمد النقلي قبل البدء في التصوير للاتفاق على كافة التفاصيل بداية من الأبطال المشاركين في المسلسل والدور ورسم الشخصية والشكل الذي نظهر به فالمخرج محمد النقلي اختيارته كلها مناسبة للعمل وهذا ظهر من أداء الفنانين حتي النجوم الشباب كلهم موهبون وهذا ظهر من ردود أفعال الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وماذا عن دورك في فيلم "تسليم أهالي" ؟

أجسد ضيفة شرف في أحداث فيلم "تسليم أهالى" للنجمة دنيا سمير غانم، ويشارك فى بطولة الفيلم هشام ماجد، وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز وسمير غانم، للمخرج خالد الحلفاوى، تأليف شريف نجيب، والفيلم أحداثه تدور فى إطار كوميدى لايت.

لماذا لا نراك في عمل مسرحي ؟

أتمنى أن أشارك في عمل مسرحي في الفترة المقبلة، ولكن كل أعمال المسرحية التي تعرض علي لا تناسبني على الرغم من أن هناك أعمال مسرحية جديدة حققت نجاحا جماهيريا سواء على المسرح الحكومي أو المسرح الخاص فشاهدت أعمال فنية مؤخرًا وأعجبت بمسرحية "اللك لير" التي عرضت مؤخرًا، أيضا المسرح يحتاج إلى مجهود كبير بسبب البروفات والعرض اليومي.

هل البطولة المطلقة تشغلك ؟

نهائيا لم أركز في هذا الموضوع لأن كل عمل أقدمه يترك بصمة لدى الجمهور بالإضافة إلى أنني أفضل البطولة الجماعية، حيث أنها أصبحت تحقق نجاحا كبيرا في معظم الأعمال الفنية التي تقدم سواء في السينما أو الدراما، بالإضافة إلى أن البطولة المطلقة يتحملها الفنان بأكملها ويشعر بالتوتر والقلق، فاهم ما يشغلني عند عرض الدور على طبيعة الشخصية والدور الذي أقدمه والمؤلف والمخرج والمشاركين في العمل، فلا أنظر إلى حجم الدور.

من النجمة التي تجسد السيرة الذاتية للفنانة لوسي ؟

أشعر بانني لم أصل إلى هذه المرحلة التي تؤهلني أن أقوم بهذا لأنني لم أقدم أعمال كثيرة ولكن من وجهة نظري الشخصية، أجد أن الفنانة فاتن حمامة أو ماجدة الصباحي ونادية الجندي ونبيلة عبيد يجب أن تقدم سيرتهم الذاتية، لابد وأن تكون فنانة تجمع بين التمثيل والغناء والرقص ولكن أعتقد من وجهة نظري الشخصية الفنانة دنيا سمير غانم تمتلك موهبة فنية كبيرة سواء في التمثيل أو الغناء أو الرقص.

هل توافقين على دخول ابنك فتحي المجال الفني ؟

لم أتدخل في اختيارته ومستقبله ولكن علي أن أنصحه بصفتي أني والدته أن يستكمل دراسته وبعد ذلك سوف يقرر، إضافة إلى أنني سوف أعطي له النصائح وإذا رأيت أنه موهوب سوف أشجعه ومن وجهه نظري أن التمثيل لا يوجد به واسطة فالموهوب يستمر والعكس.

كيف تحافظين علي رشاقتك ؟

أحرص علي ممارسة الرياضة يوميا في الصباح، أيضا أفضل تناول الخضروات والفاكهة ولا أحب تناول الوجبات السريعة أيضا أحرص على شرب المياه لأن الدكتور نصحني يوميا 2 لتر للحفاظ على البشرة وتجنب الأمراض، كذلك أبتعد عن القهوة والنسكافية وأفضل العصائر الطبيعية كل هذه الأمور علينا اتباعها من أجل تنظيم حياتنا.