أخر الأخبار

د.مايا مرسى تطلق جرس جلسة تداول البورصة المصرية

د.مايا مرسى
د.مايا مرسى

أطلقت د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك فى إطار الدورة السادسة من المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" احتفالا باليوم العالمى للمراة، بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومجموعة من القيادات النسائية فى البورصة .

واستهلت د. مايا مرسى، كلمتها بتوجيه التهنئة إلى نساء مصر والعالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، والذى يوافق 8 مارس من كل عام، مؤكدة أن استمرار هذا الفاعلية يضع مصر على المنصة الدولية، ويوصل رسالة إلى العالم تؤكد أن المرأة المصرية تحظى بدعم ومساندة القيادة السياسية وجميع مؤسسات وهيئات الدولة.

كما أكدت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية شريك أساسى فى النهوض بالاقتصاد القومى، وأن التمكين الاقتصادي للمرأة يدفع الاقتصاد القومى إلى الأمام.

ووجهت د. هالة السعيد التهنئة إلى كل عظيمات مصر، مشيدة باستمرار هذه الفاعلية مما يؤكد ما تحظى به المرأة المصرية من دعم وتمكين اقتصادي.

فيما أكدت د. نبيلة مكرم أن هذه الفعاليات لها عظيم الأثر فى إعطاء دفعة قوية إلى المصريين فى الخارج.

ووجهت د. ياسمين فؤاد التهنئة إلى كل سيدات مصر مؤكدة أن تلك الفاعليات تدعم المرأة وتؤكد اهتمام و حرص الدولة عليها.

بدوره أوضح محمد فريد رئيس البورصة، أن أكثر من 79 بورصة دولية على مستوى العالم تحتفل باليوم العالمى للمرأة، مؤكدة أن المرأة تعتبر مصدر قوة لاى اقتصاد عالمى ، و شريك أساسي فى النهوض بالاقتصاد القومى  .

يذكر أن البورصة المصرية تحتفل باليوم العالمي للمراة من خلال المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" للسنة السادسة ايمانا بدور المرأة  فى التنمية الاقتصادية.