محافظ القاهرة: مصر لا تنسى أبنائها الشهداء

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، في كلمته خلال الاحتفال الذي أقامته المحافظة بمناسبة يوم الشهيد، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، أن مصر لن تنسى أبنائها الشهداء أبداً لما قدموه من غالي ونفيس من أجل الدفاع عن أمن واستقرار البلد .

 

وأشار إلى أن جميع أجهزة الدولة وقيادتها السياسية حريصة على توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ، وأن تاريخ الوطنية سيظل ذاكراَ ومسطراَ بحروف من نور لما قدموه من قدوة وضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والعطاء وضحوا بأرواحهم من أجل مصر .


وأكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية في كلمته خلال الحفل أن الشهادة هي أرقى أنواع التضحية، وهي تضع الشهيد في مصاف العظماء والقديسين يوم القيامة مشيرا إلى أن البذل والعطاء أمر يحتاج من الإنسان إلى تضحية كبيرة ومواقف شجاعة لهذا نقف إجلالا أمام الشهداء.


وأضاف الفقي أن الجميع يتساوى أمام الشهادة من أعظم القادة وأصغر الجنود ، وتظل أسرة الشهيد تعيش دائما في ذكراه واحترام الشعب له لما قدمه من تضحيات لمصر.


وأشار الدكتور مصطفى الفقي إلى أن مصر باركها الله حيث أنها ملتقى الديانات والثقافات والحضارات، وعلى أسوارها اندحرت موجات العدوان والإرهاب مضيفا أن مصر الآن بقيادة رجل من أنقى الرجال وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحاول أن تبني إصلاح اقتصادي مع حرب على الإرهاب.


وذكر اللواء أركان حرب نصر سالم مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية خلال الحفل أن رسالتنا في يوم الشهيد هي رسالة ردع للأعداء وأن مصر تحتفل بالشهداء وتعتز وتفخر بأننا أمة شهداء، ويجب أن نجعل يوم استشهادهم يوم عيد لا يوم للبكاء.