جمعية كنوز البردويل بشمال سيناء تفوز بجائزة التميز للمجتمع المدني

جمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة
جمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة

حصلت جمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة من محافظة شمال سيناء على المركز الأول فى جوائز التميز لمنظمات المجتمع المدني التى تقدمها جمعية التطوير والتنمية سنويا، وذلك عن مشروع رفع كفاءة الصيد والحد من المخاطر البحرية ببحيرة البردويل، وقيمتها 150 ألف جنيه.

 

وجاء في المركز الثاني جمعية نداء لتأهيل الأطفال الصم ضعاف السمع من محافظة القاهرة وقيمتها 100 الف جنيه عن مبادرة تأمين جودة التأهيل و التعليم للأطفال ذوي الإعاقات المتعددة والإعاقة السمعية والبصرية، بينما حصل على المركز الثالث جمعية أصدقاء معهد القلب القومي من محافظة الجيزة ومبلغ 75 الف جنيه عن مشروع فرصة عمل أفضل لحياة أفضل،  كما حصلت جمعية بداية للأعمال الخيرية بمحافظة الجيزة على المركز الرابع  ومبلغ 50 الف جنيه عن مشروع سلسلة حضانات بكرة أحلى.

 

وصرح محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، بأنه لأول مرة تقدم الجمعية جائزة أفضل جمعية في نشر الوعي عن مشروعها التى حصل عليها هذا العام جمعية بداية للأعمال الخيرية بمحافظة الجيزة عن مشروع سلسلة حضانات بكرة أحلى.

 

وقال: تعمل الجائزة على زيادة القيمة التنافسية بين الجمعيات الأهلية وذلك من أجل تقديم أفضل دعم للفئات الأكثر استحقاقاً. حيث تعد هذه الجمعيات الذراع التنفيذي والأكثر حيوية لدورهم المباشر في تفعيل برامج التنمية بقرى ونجوع مصر. كما تُسلط موضوعات الجائزة الضوء على مختلف مجالات التنمية بغاية الوصول إلى التجارب الإبداعية والمشروعات الناجحة والمؤثرة في حياة الأفراد.