افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية جامعة عين شمس

افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية جامعة عين شمس
افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية جامعة عين شمس

افتتح د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس مؤتمر كلية التربية الدولي الرابع والذي جاء بعنوان "كليات التربية والمدرسة تكامل ..تدويل ..تطوير".

حضر المؤتمر د.محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ود.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.شهيرة موسى رئيس قطاع العلاقات الدولية بالجامعة ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.ماجد أبو العينين عميد كلية التربية ورئيس المؤتمر ود.أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث نائب رئيس المؤتمر ود.حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر ود.صفاء شحاتة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ود.محب الرافعي وزير التعليم السابق ود.رشا كمال مدير مركز التميز التربوى ولفيف من رؤساء الأقسام وأساتذة الكلية والباحثين من مختلف كليات التربية بمصر والعالم.

وخلال كلمته الافتتاحية أشار د.محمود المتيني إلى رؤية مصر ٢٠٣٠ وأنها تعطي إهتماما كبيرا لتطوير التعليم في كافة مراحله إدراكاً بأن التعليم هو قاطرة التقدم والتنمية في جميع المجالات ولن يتأتى ذلك إلا بتضافر الجهود على كافة المستويات و خاصة بين وزارتى التعليم العالي والتربية والتعليم الفني.


كما أضاف المتيني أنه تم التنسيق لإطلاق عدد من المبادرات تقودها كلية التربية جامعة عين شمس لريادتها فى مصر والوطن العربي، لافتاً إلى عنوان المؤتمر الذى يؤكد أهمية التكامل بين جميع الهيئات والمؤسسات و الذى بدوره يعطى دفعة للتطوير يجعلنا قادرين على مواكبة سوق العمل العالمي، كما أشار المتيني إلى تجارب العديد من الدول المتقدمة التى كان الداعم لتطورها ونهوضها هو التعليم.

وأضاف د.محمد مجاهد أن القيادة السياسية تولي إهتماما كبيرا لتطوير التعليم الفنى لتخريج كوادر فنية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة المتطلبات العالمية و تطوراتها السريعة لان قاطرة التقدم والتنمية الصناعية و الزراعية تعتمد بشكل رئيس على الكوادر الفنية المميزة.

وأكد المتيني أنه من المقرر فى إستراتيجية العمل لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الإهتمام والتركيز على تنمية القدرات والمعارف والمهارات التقنية للطالب وذلك ليكون الخريج مؤهلا معرفيا وتقنياً، لافتاً إلى إنشاء عدد من المدارس والجامعات التكنولوجيا المتخصصة التي تهدف لإحداث طفره في مجال التعليم الفني.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم من بينهم: ا.د سعيد اسماعيل و ا.د.محمد مجاهد و ا.د. نوال الدجوى ا.د. ملك زعلوب وا.د. عبد المنعم نافع وا.د عادل رسمى عميد كلية التربية جامعة أسيوط و ا.د. جيس الكساندر عميدة كلية التربية جامعة تيكسيس الولايات المتحدة الأمريكية.