25 عامًا من النجاح..«بيرلا كربون مصر» تحتفل باليوبيل الفضي| صور 

بيرلا كربون مصر
بيرلا كربون مصر

احتفلت شركة" بيرلا كربون مصر" في الإسكندرية- التابعة لمجموعة "ADITYA BIRLA" الهندية العالمية- بـ "اليوبيل الفضي"، وتعتبر الشركة الرائدة والوحيدة في مصر والشرق الأوسط و أفريقيا لإنتاج مادة"أسود الكربون".

وشهدت الشركة على مدار 25 عاما منذ إنشائها نجاحات وتميز بحجم استثمارات تبلغ 323 مليون دولار، وطاقة انتاجية تبلغ 250 ألف طن متري سنويا.

وتتميز مادة أسود الكربون التي تنتجها"بيرلا كربون مصر" بالجودة العالية علي مستوي العالم ويستخدم 80% منها في صناعة الإطارات بالإضافة إلى استخدامات أخرى عديدة مثل صناعة الأحبار والدهانات والكابلات والبلاستيك وغيرها.
شارك القوة.

وتحت شعار"شارك القوة"جمعت"بيرلا كربون مصر" شركاء النجاح للاحتفال بمرور 25 عاما على ريادتها في السوق المصري والعالمي، من بينهم رجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني وقيادات الشركة في مقر الشركة بالإسكندرية.

وشارك في الاحتفالية كل من السيد اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، نيابة عن السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، والسيد اللواء سمير صدقي، رئيس حي العامرية أول، والأستاذ  أحمد الشال رئيس المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية ، والسيد الدكتور سامح رياض مدير عام الإدارة العامة لنوعية البيئة بالإسكندرية.

تنمية المجتمع جزءا أصيل
وفي كلمتها، قالت المهندسة سماح شوقي، العضو المنتدب لـ"بيرلا كربون مصر"، إن مبيعات الشركة تغطي كامل الاحتياج المحلي وتقوم بتصدير 90% من فائض إنتاجها إلى أكثر من 27 دولة حول العالم ما يوفر النقد الأجنبي داخل مصر.

وأضافت"شوقي" أن المسئولية المجتمعية جزءا أصيل لا يتجزأ من نهج بيرلا كربون مصر، ويمتد ليشمل خدمة وتنمية القرى الأكثر احتياجا والمجتمعات المحيطة من خلال ثلاث محاور رئيسية هي الصحة والتعليم وبناء القدرات.

وأشارت إلى أن الشركة دعمت القرى المحيطة بفصول تقوية و انشطة تعليمية ، وقوافل طبية ، وساهمت في تطوير المدارس المحيطة وتعليم الكمبيوتر لتدريب الأطفال في المدارس، فضلا عن إنشاء الحضانات"رياض الأطفال" والمشاغل وتدريب النساء للعمل بها وفتح منفذ تسويقى لمنتجاتهم.

فرصة للاستثمار
وبدورها، رحبت"السيدة نيرجا بيرلا" بالحضور لمشاركتهم في احتفال"بيرلا كربون مصر" باليوبيل الفضي، واصفة الشركة في الإسكندرية بأنها واحدة من أكبر شركات المجموعة في العالم وفرصة جيدة جدا للاستثمار في مصر.

وتابعت"السيدة نيرجا بيرلا"في كلمتها خلال الحفل:"مهتمون بزيادة الاستثمار في هذه الوحدة بالإسكندرية.. فنحن المصنع الوحيد في مصر الذي ينتج  "أسود الكربون"، لافتة إلى جودة المنتج وسمعته العالمية الجيدة.

وحرصت"السيدة نيرجا بيرلا" على التأكيد على إصرار"بيرلا كربون مصر" في أن تعمل بشكل صديق للبيئة من خلال تدوير كافة المخلفات، قائلة:"مصنع الإسكندرية مثال ونموذج يحتذى به في الحفاظ على البيئة".

ووجهت السيدة نيرجا بيرلا رسالة شكر إلى شعب الإسكندرية ومصر لاستضافتهم"بيرلا كربون مصر"، متابعة:"أقول للحكومة المصرية ومحافظة الاسكندرية وكافة عملائنا شكرا فأنتم جزءا من هذا النجاح".

 12 دولة حول العالم

ومن جانبه، وصف الدكتور سانتربت ميشرا الرئيس التنفيذي لصناعة اسود الكربون بمجموعةأديتا بيرلا الهندية أن بيرلا كربون هي ملك الكربون في العالم، مشيرا إلى إحتفال المجموعة بمرور 50 عاما على إنشاء بعض فروعها لصناعة الكربون في العالم.

فيما أوضح المهندس محمد شامل حمدي ، رئيس مجلس إدارة بيرلا كربون مصرأن مجموعة شركات بيرلا كربون العالمية تمتد عبر 12 دولة في 5 قارات مع 16 مصنع حول العالم بطاقة إنتاجية سنوية مجمعة تزيد عن 2 مليون طن.

دعوة للاستثمار
ودعا السيد اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام محافظة الاسكندرية ،"بيرلا كربون مصر" إلى مزيد من الاستثمارات في الإسكندرية، مهنئا الشركة بمرور 25 عاما على إنشائها.

وأضاف في كلمته خلال الحفل، أن رؤية مصر 2030 تعتزم خلق اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع قائم على الابتكار والمعرفة والتنمية الاقتصادية والبيئة، لافتا إلى استحواذ الإسكندرية وحدها على 40% من إجمالي الصناعة في مصر.

لحظة التكريم
ولم تنس"بيرلا كربون مصر" في ختام احتفالها بمرور 25 عاما على إنشائها تكريم شركاء النجاح، حيث سلمت دروع لنحو 50 شخصا من عملائها والمجتمع المدني والقيادات والعاملين بالشركة في الإسكندرية.