تقرير مصور: كورونا يهدد بلدان العالم  

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استعرض تقريراً مصوراً مذاع على فضائية "الغد" اليوم الخميس، انتشار فيروس كورونا على مستوي بلدان العالم، حيث توقع في إيران أخصائي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الانفلونزا مسعود مرداني، أن ثلث سكان طهران على الأقل سيصابون بفيروس كورونا.

 

وأكد "مرداني"  خلال تصريحات لصحيفة إيران الحكوميه أنه يتوقع إصابة ما بين 30 أو 40% من سكان العاصمة خلال الأسبوعين المقبلين، وقد أودي كورونا حسب التصريحات الرسمية الايرانية بحياة 92 شخص وأصاب أكثر من 2900 آخرين لتصبح إيران بذلك بؤرة الفيروس الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف التقرير أنه في إيطاليا أصاب الفيروس أكثر من 3000 الاف شخص وأودي بحياة 107 آخرين على الأقل مما إستدعي من السلطات إغلاق جميع المدارس لمدة 10 أيام، كما قررت إجراء جميع المباريات الرياضية دون جمهور ولمدة شهر.


وفي كوريا الجنوبية ارتفع عدد الإصابات بها إلي 6086 الف حالة عقب تسجيل 322 إصابة جديدة مما حوًل منطقة دايجو إلي مدينة أشباح.


وفي الصين منبع فيروس كورونا لا تزال تفرض الحجر الصحي على 56 مليون نسمة في إقليم هوبي بؤرة الوباء بينما تراجع عدد الإصابات الجديدة لليوم الثالث على التوالي.


وأوضح التقرير أنه على الصعيد العربي قد تزايدت حالة الإصابة بالفيروس فقد سجلت الكويت حالتين جديدتين فيما أعلنت السعودية عن حالة جديدة وكذلك مصر.


وفي أوروبا فقد إنتشر المرض في 20 دولة ليصيب 351 شخصاً ويودي بحياة 81 آخرين حسب سجلات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض، وقد بلغ عدد الوفيات على مستوي العالم  نحو 3100 حالة بينما تعدي المصابون 90 ألف شخص، وعلى الرغم من كل هذا فهناك من يراهن على تلاشي الفيروس بحلول الصيف وإرتفاع درجات الحرارة.