وفد بريطاني يزور مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد وأكاديمية الأميرة فاطمة

صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن زيارة وفد من المعهد البريطاني للتميز في الرعاية الصحية وهو  الجهة العليا في بريطانيا لاعتماد بروتوكولات العلاج وأدلة العمل والممارسة الإكلينيكية NICE. 


جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان بالتنسيق مع الجانب الإنجليزي والاتفاق على سبل التعاون المشترك لتحديث برتوكولات العلاج والمعايير الإكلينيكية للممارسة الطبية المتميزة.


ضم وفد المعهد القومي البريطاني البروفيسور كريستين كارسون مديرة مركز الأدلة الإكلينيكية بالمعهد القومي البريطاني للتميز  في الرعاية الصحية، والبروفيسور نيكول تاسكي المدير المساعد للأبحاث بالمعهد القومي البريطاني للتميز في الرعاية الصحية.

وكان في استقبال الوفد البريطاني مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي، نيابة عن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، حيث تم عقد اجتماع في أكاديمية الأميرة فاطمة، بحضور رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد الوزير لتعليم الطب المهني د.محمد فوزي، وعدد من مستشاري وزير الصحة، وذلك للاتفاق على عدد من البرامج التدريبية في سياق التعاون مع المعهد البريطاني لمواكبة التطور في بروتوكولات العلاج وأدلة العمل الإكلينيكية وفقا لأعلى المعايير العالمية المعتمدة .


وأشار مساعد الوزير للتعليم الطبي المهني إلى أنه تم الاتفاق على إرسال عدد من الأطباء لكي يتم تدريبهم بالمعهد القومي البريطاني على كيفية إنشاء و تحديث بروتوكولات العلاج.  

وأكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أنه عقب الاجتماع توجه وفد المعهد القومي البريطاني للتميز في الرعاية الصحية إلى محافظة بورسعيد لتفقد أخر تطورات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض الواقع.

وأشاد الوفد بالمستوى الذي وصل إليه أطباء مستشفيات التأمين الصحي الشامل، وهو ما يأتي انعكاسا لدورات التدريب الخارجية والداخلية المختلفة والتأهيل الذي حصلوا عليه لضمان العمل بأعلى المعايير الصحية.

جدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان قد وجهت بالتنسيق مع المعهد القومي البريطاني ولعقد عدد من بروتوكولات التعاون فى المجالات الخاصة لاعتماد بروتوكولات العلاج وفقا للمعايير الإكلينيكية والتدريب المستمر .

وهنأ وفد المعهد القومي البريطاني للتميز في الرعاية الصحية الشعب المصري بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وبما تم انجازه من تقدم في مستوى الخدمات الطبية وطبيعتها ومستواها الاحترافي  خلال فترة وجيزة. 

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن سعادته بالتعاون مع منظومة التأمين الصحي الشامل لاستكمال طريق النجاح الذي بدأه المصريين منذ يوليو     2019 وهو الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري.