الجنايني: بدء تنفيذ تقنية VAR في مباراة طلائع الجيش وإنبي

 عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أعلن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة عن بدء تنفيذ تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

ويشهد المؤتمر حضور عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ووليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي للجبلاية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الخماسية ولجنة الحكام برئاسة جمال الغندور.

وقال الجنايني:" عندما خاطبنا الفيفا والايفاب بجدولنا الزمني لتطبيق التقنية كان الرد أن ذلك مستحيلا".

وأضاف: "اعتمدنا ١١ ملعبا صالحا لتطبيق تقنية الڤار منها ستاد القاهرة والإسكندرية والسلام والإسماعيلية وجهاز الرياضة العسكري والمكس، وجاري العمل على ٥ ستادات أخرى منها الجونة وأسوان في أسرع وقت ممكن".

وعن الحكام قال الجنايني: "خضغ الحكام لتدريبات واختبارات شاقة على مجموعتين كل مجموعة تضم ١٨ حكما وحصلوا على شهادة الاعتماد".

ووجه الجنايني الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه بالموافقة على تعاقد مدته ٣ سنوات ونصف دون تحمل الأندية لأي مليم في عملية جلب التقنية.

وأعلنت لجنة الحكام، برئاسة جمال الغندور، تعيين أول طاقم تحكيم لتقنية VAR في مباراة طلائع الجيش وإنبي التي تقام غدًا، الخميس، في تمام الخامسة مساءً على ستاد جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الدوري الممتاز.

ويتكون طاقم التحكيم من محمد معروف حكمًا للساحة ويعاونه الثنائي يوسف البساطي وشريف عبد الله، وسيد شعبان حكمًا رابعًا.

وسيكون محمد الصباحي على موعد مع التاريخ كأول حكم لتقنية VAR في الدوري المصري الممتاز ويعاونه مصطفى مدحت.