مصطفى حمدي يكشف كواليس مذكرات عراب الموسيقى هاني شنودة

 مذكرات عراب الموسيقى هاني شنودة
 مذكرات عراب الموسيقى هاني شنودة

يستعد الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى حمدي، خلال الشهر الجاري، لطرح مذكرات عراب الموسيقى هاني شنودة.

وصرح  حمدي، أنه بدأ في العمل على الكتاب منذ عام 2018، من خلال جلسات مطولة مع الموسيقار هاني شنودة، وهو بكورة إصدارات "دار ريشة".

وقال حمدي، إن الكتاب يضم 18 فصلا، حكى خلالها "شنودة" عن كثير من التفاصيل التي تنشر لأول مرة، بداية من نشأته بطنطا، وبداياته مع الموسيقى، وصولا لكواليس تأسيس فرقة "المصريين"، وكذلك اكتشافه لمحمد منير وعمرو دياب وغيرهم من نجوم الغناء، فضلا عن علاقته بصلاح جاهين ودوره في تأسيس فرقة “المصريين”.

وأشار إلى أن "مذكرات عراب الموسيقى" يضم ملحقا بالعديد من الصور النادرة لهاني شنودة والتي تنشر لأول مرة، مشيرا إلى أنه تم إضافة فصلا جديدا في الكتاب في اللحظات الأخيرة عن كواليس موسيقى برنامج الكاميرا في الملعب، المعروفة باسم “لونجا 79” وذلك بعد عزفها بحفل “جولدن جلوب” التي فاز بها الفنان المصري العالمي رامي يوسف.

جدير بالذكر أن مصطفى حمدي، كاتب وصحفي مصري من مواليد الفيوم 1981، التحق بجريدة أخبار اليوم عام 2003، حيث عمل بأقسام الفنون والثقافة والتحقيقات، وله عمود أسبوعي بعنوان “خارج النص”، تولى رئاسة تحرير موقع “اتفرج” في الفترة ما بين يناير 2015 إلى مايو 2016، وله العديد من الكتابات الصحفية والمقالات في صحف ومواقع مصرية وعربية، كما كتب للتليفزيون العديد من البرامج على شاشات الحياة، والقاهرة والناس، وروتانا. وصدر له في 2018 كتاب “شريط كوكتيل”، وفي 2019 كتاب “فيفا 80”.