في يومها العالمي| الأمم المتحدة تنشر «فيديو» يوضح قيمة الحياة البرية

في يومها العالمي| الأمم المتحدة تنشر «فيديو» يوضح قيمة الحياة البرية
في يومها العالمي| الأمم المتحدة تنشر «فيديو» يوضح قيمة الحياة البرية

يحيي العالم اليوم الثلاثاء 3 مارس، اليوم العالمي للحياة البرية 2020، تحت شعار «استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض» والذي يتوافق مع الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ونشرت الأمم المتحدة فيديو يوضح القيمة النفيسة للأحياء البرية سواء للحيوانات وللنباتات التي تعيش في البرية، فهي تسهم في الجوانب البيئية والجينية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والترفيهية والجمالية لحياة الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.

ويعتبر اليوم العالمي للأحياء البرية هو فرصة للاحتفاء بغنى التنوع والجمال في الحيوانات والنباتات وزيادة الوعي بالمزايا التي تعود على الناس من الحفاظ على ذلك الغنى والتنوع، وهو فرصة تذكرنا بالحاجة الماسة لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية، والحد من تسبب الإنسان في تقليل أعداد الأنواع، وتلك مسألة لها آثار الاقتصادية والبيئة والاجتماعية كبيرة.

يذكر أن الاحتفال في ذلك التوقيت من كل عام باليوم العالمي للحياة البرية يهدف إلى زيادة الوعي حول التهديدات التي تواجهها الحياة البحرية في جميع أنحاء العالم، وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر 2013، اعتمدت القرار 205/68، باعتبار يوم 3 مارس يوما عالميا للأحياء البرية، وهو يوم التوقيع على اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية ««CITES.