السيسى يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية.. ويؤكد التعاون الوثيق بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح اليسى
الرئيس عبد الفتاح اليسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عمق العلاقات المصرية الفرنسية، لا سيما من خلال التعاون الوثيق القائم بين البلدين على المستويين العسكري والأمني، مع الإعراب عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، وكذا الاستمرار في التنسيق والتشاور الثنائي المكثف إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم "فلورنس بارلي"، وزيرة الجيوش الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك السفير الفرنسي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالوزيرة الفرنسية في القاهرة، طالباً نقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

من جانبها، أعربت "بارلي" عن تشرفها بلقاء الرئيس السيسى مجدداً؛ ناقلةً تحيات الرئيس "ماكرون" إليه، ومؤكدةً الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز التنسيق وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على كافة الأصعدة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني، خاصةً في ظل ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المشتركة للتوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات القائمة بالمنطقة.