وفاة الداعية الإسلامي محمد عمارة.. وهذه آخر. كلماته

الداعية الإسلامي محمد عمارة
الداعية الإسلامي محمد عمارة


 

توفى الداعية الإسلامي محمد عمارة  عضو هيئة كبار العلماء مساء أمس الجمعة، بعد فترة مرض وجيزة.

 

وكتب نجله عبر حسابه بـ«فيس بوك»: «توفى أبى المفكر الإسلامى و عضو هيئة كبار العلماء د. محمد عماره.. توفى أبى رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعدى الثلاثة أسابيع».

 

وأضاف: «توفى أبى رحمه الله فى هدوء و بدون أى ألم أو معاناة يحيط به أسرته الصغيرة و يدعو لأمى و لكل أولاده و أحفاده و احبابه و قال لكل واحد منهم : أحبك .. و أنا راض عنك».

 

 واستكمل: «توفى أبى رحمه الله و هو يوصى بإكمال مشاريعه الفكرية و كتبه و أبحاثه».

 

 

أشار إلى أن صلاة الجنازة اليوم السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها الدفن فى قرية صروة مركز قلين محافظة كفر الشيخ.

 

 

وأشار إلى عدد من الوصايا لمحبى والده، قائلا : «و هناك بعض الوصايا لتلاميذ و كل من أحب أبى رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما و لو بسيط، تتمثل فى إقامة صلاة الجنازة او صلاة الغائب على والدى فى أكبر عدد ممكن من مدن العالم .. فى كل بلاد العالم، ونشر أفكار الدكتور محمد عماره بين الناس فى كل مكان، سواء عن طريق نشر كتبه أو مقالاته أو أحاديثه و تسجيلاته أو مقاطع مسجلة من برامجه و محاضراته نشرها على الإنترنت  أو مكتوبة أو مسموعة أو مشاهدة أو حتى فى كلامنا و احاديثنا اليومي، وأخيرا  أن تحكى عن دكتور محمد عماره و أفكاره لمن حولك ومن تعرف هكذا نحيى سيرة علماءنا وأصحاب الفضل علينا».

وكان الدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامى وعضو مجمع البحوث الإسلامية، يؤكد على أهمية بناء الأخلاق فى أجيالنا التى تستند على العقيدة والقيم والأخلاق".