تقرير: خسائر فادحة لمرتزقة تركيا على كل الجبهات

اردوغان
اردوغان

 عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «خسائر تركيا على كل الجبهات »، ويكشف فيه عن،  خسائر مرتزقة تركيا من جميع الجهات سوء فى سوريا أو على أيد الجيش الوطنى الليبي فى العاصمة طرابلس .

وأوضح " التقرير" أن تركيا  تلقت خسائر فادحة على كل الجبهات، حيث أنة في سوريا شن الجيش الوطني غارة جوية على جنود أتراك في مدينة إدلب سقط خلاله 33 جنديا تركيا على الأقل، وحقق مزيدًا من التقدم ضد الجماعات المسلحة الموالية لتركيا في ريف إدلب.

وتابع " التقرير" أن الجيش السوري قام  ببسط سيطرته  على ريف إدلب الجنوبي بالكامل، ونجحت في صد هجوم للمسلحين المدعومين من تركيا على سراقب"، حيث أنة في ليبيا، قصف الجيش غرفة عمليات الضباط الأتراك بقاعدة معيتيقة، قتل على إثره 7 جنود أتراك على الأقل بعد ساعات من إسقاط طائرة مسيرة تركية جنوب العاصمة.

وعلى صعيد دولي، نفذ الاتحاد الأوروبي تهديداته وفرض عقوبات على مسؤولين اثنين في شركة البترول التركية، بسبب مساهمتهما في عمليات تنقيب غير قانونية عن الغاز في المتوسط، ومنع المسؤولان من دخول الاتحاد الأوروبي، وجمدت أصولهما في تحرك جدي للاتحاد الأوروبي لوقف الانتهاكات التركية في المتوسط، تركيا تخسر على كل الجبهات فهل تتراجع عن مخططاتها؟