من أمراض السمنة والأنيميا والتقزم..

إنطلاق حملة الكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن  الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بمدارس قري المحافظة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 1/3/2020 من أجل بناء جيل لا يعاني من أمراض سوء التغذية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن عمل الحملة يتركز  في ٧ إدارات صحية وهي  إدارة بنها وكفر شكر وطوخ وقليوب وشبين القناطر والقناطر الخيرية والخانكة والمستهدف المقرر هو 408044 ألفا طالب وطالبة في 490 مدرسة بالتعليم العام  28399في  119 مدرسة ومعهدا بالتعليم الأزهري و إجمالي الطلاب المستهدف بقرى المحافظة 436443 طالبا وطالبة، في 609 مدرسة على مستوى قرى المحافظة ويستمر العمل طول أيام الأسبوع عدا السبت والأحد .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تدريب ١٩٠ فرقة سوف تساهم فى إجراء الكشف الطبى على الطلاب بتلك المدارس وتتكون الفرقة الواحدة من ٤ أفراد  ويشمل العمل بالحملة،  قياس نسبة هيموجلوبين الدم بالجهاز الخاص بذلك، وقياس الوزن والطول للأطفال، وكتابة الكارت الخاص بكل طفل، وإدخال البيانات على شبكة الإنترنت وحفظها.

وتهدف الحملة إلى القضاء على هذه الأمراض ومواجهتها وبناء جيل صحيح سليم البنية خالي من أمراض سوء التغذية وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس لجمهورية "100 مليون صحة.