فاروق جعفر يستقر على 20 لاعبا.. والقائمة النهائية لـ«الميني فوتبول» قريبا

فاروق جعفر يستقر على 20 لاعبا.. والقائمة النهائية لـ«الميني فوتبول» قريبا
فاروق جعفر يستقر على 20 لاعبا.. والقائمة النهائية لـ«الميني فوتبول» قريبا

مع بدء العد التنازلي للبطولة العربية الأولى لكرة القدم المصغرة "الميني فوتبول" التي تقام في استاد القاهرة الدولي اعتبارا من 7 مارس المقبل، وصلت الاستعدادات للدرجة القصوى.


وشهدت الأسابيع الماضية، استعدادات فنية على أعلى مستوى بقيادة الكابتن فاروق جعفر المدير الفني لمنتخب الميني فوتبول وجهازه المعاون الذى يضم الكباتن: علاء ميهوب مدير المنتخب، ومحمد صلاح أبوجريشة المدرب العام، وجهاد عرفة المدرب، ورياض بن حميدية مدرب، وفكرى صالح مدرب حراس المرمى، ود.محمد صفى مخطط الأحمال، وناصر هريدي أخصائي التأهيل.

وبدأ فاروق جعفر الإعداد للبطولة ببرنامج تم تقسيمه على مراحل، شهدت المرحلة الأولى تجميع اللاعبين المتميزين من مختلف محافظات مصر في إطار جولة مطولة قام بها المدير الفني للمنتخب رفقة أحمد سمير سليمان رئيس اتحاد اللعبة، ونائب رئيس الاتحاد العربي، وتم تجميع اللاعبين ووصل عددهم نحو 40 لاعبا في أول تجمع تم تصفيتهم لـ20 لاعبا، وفي المرحلة الثانية تم إعدادهم بشكل جيد قبل الدخول في مرحلة التجارب الودية التي شهدت تفوف المنتخب على فرق واندية بدورى القسم الثاني، وكان يهدف فاروق جعفر من وراء التجارب الودية الوقوف على مستوى اللاعبين قبل إعلان القائمة النهائية خلال الأيام القادمة .


ويخوض المنتخب تدريباته حاليا، بمركز شباب الجزيرة على ملعب المينى فوتبول، وتحظى البطولة العربية باهتمام عربي كبير لمشاركة 8 منتخبات من أقوى المنتخبات الإفريقية والعربية في اللعبة منهم  5 منتخبات شاركت في كأس العالم الأخير 2019 بأستراليا.


وكانت قرعة البطولة التي أقيمت في حفل رائع بقصر محمد علي باشا، قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة "الصومال و الجزائر و لبنان"، فيما ضمت المجموعة الثانية "تونس و جيبوتي والسعودية والعراق.


ويقول  أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول: "لأول مرة على أرض مصر تقام البطولة العربية للميني فوتبول في نسخة استثنائية، حيث أصبحت مصر وجهة الاتحادات الرياضية الدولية لإقامة مختلف البطولات على أرض الكنانة"..

وأضاف سمير، أن الاتحاد المصري للميني فوتبول يهدف إلى نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب  بجميع محافظات مصر  بعد الزيارات التي قام بها لمختلف محافظات مصر من سيناء وحتي حلايب وشلاتين والنوبة من خلال مراكز الشباب، مع توسيع قاعدة المستفيدين منها، مشيراً إلى أنه يسعى أن تكون مصر عاصمة العالم في الميني فوتبول عام 2020.