صوروفيديو.. وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لجمهورية باكستان

وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لجمهورية باكستان
وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لجمهورية باكستان

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية ، حيث أجرى خلالها عدد من اللقاءات الهامة مع عدد من المسئولين وكبار رجال الدولة بباكستان .

بدأت الزيارة بمراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .
 

وأجرى الفريق أول محمد زكى جلسة مباحثات ثنائية، مع الفريق أول نديم رضا رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية حيث تناولت المباحثات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

ثم التقى القائد العام بالفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس أركان الجيش الباكستاني، وتناول اللقاء سبل دعم التعاون بين القوات المسلحة المصرية والباكستانية في العديد من المجالات .

والتقى الفريق أول محمد زكى، زبيدة جلال خان وزيرة الإنتاج الدفاعي الباكستانية تناول اللقاء الشراكة بين القوات المسلحة المصرية والباكستانية فى مجالات التصنيع والإنتاج الحربي وتبادل الخبرات بين البلدين .

كما التقى القائد العام عمر خان رئيس الوزراء لجمهورية باكستان الإسلامية تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية .

وأختتم الفريق أول محمد زكى لقاءاته بمقابلة السيد عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية تناول اللقاء العلاقات المصرية / الباكستانية الراسخة ومدى توافق وجهات النظر تجاه العديد من القضايا ، كما نقل لسيادته تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات القوية من الشراكة والتعاون مع دولة باكستان , وتوافق رؤى القيادة السياسية المصرية والباكستانية تجاه دعم جهود الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

من جانبه أشاد عارف علوى بجهود مصر ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر وباكستان ، مضيفاً أنه يتطلع إلى استمرار الشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين .

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والباكستانية وكبار رجال الدولة بجمهورية باكستان الإسلامية .