التضامن : فريق أطفال وكبار بلامأوى ينقذ طفل ومسنة بالقاهرة والقليوبية

فريق اطفال وكبار بلامأوي
فريق اطفال وكبار بلامأوي

أنقذ فريق أطفال بلامأوي بإنقاذ طفل يفترش الشارع بالقليوبية وتحرك الفريق فورا لمكان تواجد الطفل وتبين خلال دراسته الأولية أن الطفل ر.أ يبلغ من العمر 11عاما فر هاربا من قسوة زوجات الأب وإهماله فاعتاد البقاء في الشارع نتيجة التفكك الأسري.

 

سبق وتم أيداع الطفل بأحدى دور الرعاية الاجتماعية ولكنه هرب وفضل البقاء فى الشارع حتي قابل الفريق مرة أخرى وتم عمل جلسة نفسية وتوعوية للابن بمخاطر الشارع ومن ثم اقناع الطفل بالعودة لاحدى دور الرعاية مرة أخرى.

 

 

على الفور تم عمل اللازم واصطحاب الفريق الطفل لجمعية كاريتاس على أن يتولى أخصائي ادارة الحالة بالفريق ملف الطفل والتواصل مع الأسرة.

 


وفي نفس الإطار تلقى الفريق بلاغ يفيد وجود امرأة مسنة تدعى ( ف . أ ) تبلغ من العمر 74 عاماً أرملة وأم ولكنها على خلاف مع ابنائها الامر الذى جعلها تترك المنزل وتلجأ للشارع.

 

على الفور تحرك الفريق لمكان البلاغ وتم عمل دراسة حالة أولية للتعرف على ظروف الحالة وتبين أنها تعانى من سرطان الثدى ، من جانبه قام الفريق بعمل كافه الأجراءات اللازمة لايداع السيدة بأحدى مؤسسات رعاية الكبار بلا مأوى بالجيزة على أن تتولى المؤسسة متابعة استقرار الحالة الصحية لها