«القومي للطفولة» يحبط زواج طفلة بمحافظة الشرقية

المجلس القومي للطفولة والأمومة
المجلس القومي للطفولة والأمومة

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، نجاحه في إحباط زواج طفلة تبلغ من العمر 16 عام بمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية. 

وأوضحت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، أن خط نجدة الطفل 16000 تلقى بلاغا  يفيد بعزم أسرة تزويج طفلتها دون إتمامها السن القانوني.

ووجهت "العشماوي" على الفور بإحالة البلاغ إلى لجان حماية الطفل بالمحافظة للتقصي عن الواقعة وإعداد تقرير بشأنها، مشيرة إلى أنه بالفعل تم التأكد من صحة البلاغ وتم تحرير محضر حيال الواقعة بقسم شرطة صان الحجر.

وقالت "العشماوي" إن نيابة الحسينية الجزئية قد باشرت التحقيق مع الأسرة، وتم اتخاذ كافة التعهدات اللازمة بعدم إتمام الزيجة والتعهد أيضا برعاية الطفلة رعاية كاملة وعدم تعريضها للخطر. 

وأكدت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، على أن هذه الواقعة تعد انتهاكاً لحقوق الطفل ومخالفة للمادة 80 في الدستور والمادة 96 والمادة 31 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والتي تنص على عدم جواز توثيق عقد الزواج قبل بلوغ سن الطفل أو الطفلة 18 عامًا.

وفي هذا الإطار، توجهت د. عزة العشماوي بخالص الشكر لأعضاء لجان حماية الطفل بمحافظة الشرقية لتحركهم السريع وتقديمهم كافة سبل الدعم لحماية الطفلة، مشددة على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لا يتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتصدي لمثل هذه الجرائم التي تعرض الأطفال للخطر.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا