«مهرجان كان والدوري الإنجليزي».. أحداث مُهددة بالإلغاء بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فيروس كورونا الشبح الذي أصبح يهدد الأحداث العالمية بالإلغاء.. فيكفي أن يتم الإعلان عن حالة إصابة واحدة على بعد كيلومترات من الحدث ليتم إلغائه مهما كان حجمه.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس 27 نوفمبر ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2744 والإصابات المؤكدة إلى78 ألفا و497 حالة، بينما انتشر المرض في عدد كبير من بلاد العالم.

واستعرضت صحيفة الجارديان البريطانية مجموعة من الأحداث التي من الممكن أن يتم إلغائها خلال الفترة المقبلة بسبب الخوف من كورونا.

الألعاب الأولمبية

صرح عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ديك باوند ، لوكالة أسوشيتيد برس الأمريكية بأن الاستعدادات لأولمبياد طوكيو 2020 تسير كما المعتاد وأن أي قرار حول مستقبلها يجب الإعلان عنه سريعا.

مباريات كرة القدم

إيطاليا من البلاد التي تعاني بسبب انتشار كورونا بها بشكل كبير، فبعد تأجيل مباراة المنتخب الإيطالي ضد إيرلندا بشكل رسمي، أصبحت مواجهة الأزوري وإنجلترا المقرر لها 27 مارس محل شك أيضا. 

الدوري الإنجليزي

تتبع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إرشادات منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، إلا أنه مع انتشاره الكبير حول العالم فمن الممكن أن يتم إلغائه.

بطولة العالم لألعاب القوى

تم تحديد موعد البطولة في إقليم نيانجينج في الفترة من 13 إلى 15 مارس، إلا أن البطولة تم تأجيلها للعام القادم.

بطولات الفورمولا 1

من الأحداث التي تجتذب عدد كبير من المتفرجين وبالتالي من الممكن تأجيلها.

مهرجان كان

العديد من الأحداث الفنية والثقافية، يأتي مهرجان كان الشهير على رأس الأحداث الفنية المتوقع أن يتم إلغائها بسبب فيروس كورونا.