«دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة» في ندوة بالداخلية

خلال الندوة
خلال الندوة

نظم مركز البحوث بأكاديمية الشرطة ورشة العمل التدريبية الثانية للعاملين بالقطاع الحكومي تحت عنوان "دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة"، بمشاركة عدد من ممثلي العديد من الجهات الحكومية، وبحضور نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء المتخصصين.
 
تأتي تلك الفعالية في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها تأكيد المسئولية المشتركة وتدعيم التعاون البناء بين كافة أجهزة الدولة وترابطها الوطني في التصدي لكافة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي المصري وتعظيم الدور الوطني لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة المصرية في هذا المجال.
 
وناقشت الورشة التدريبية عدداً من الموضوعات المتصلة بالأمن القومي وإستعراض جهود الدولة المصرية في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية لإحباط مخططات إسقاط الدولة، والتى أثمرت عن نجاح جهود الدولة فى مواجهة مخططات هدمها وإسقاطها من الداخل وإحتواء الآثار السلبية لتلك المخططات، والتى إعتمدت بشكل محورى على رفع الوعى لدى المواطنين بتحديات المرحلة الراهنة وتكاتف كافة مؤسسات الدولة لمواجهة تلك المخططات.
 
وفى ختام الفعاليات قام المشاركون بجولة تفقدية بالأكاديمية شملت "القرية الرياضية ، ميدان التحدى والقوى البدنية، حمام السباحة، كتائب الخيالة، مقر الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، ميدان الرماية، ميادين تدريب الدفاع عن النفس، القرية التكتيكية، ميدان التدريب الفنى الأمنى على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة، ميدان اللياقة البدنية بالسلاح ، القرية المرورية".
 
وتحارب الدولة الشائعات والأخبار الكاذبة، والتى تلجئ إليه الجماعات الإرهابية، والعناصر الإجرامية بهدف تكدير الأمن والسلم العام، وقد وضع القانون عقوبات تصل إلى حد الحبس والغرامة لمعاقبة المتهمين فى تلك القضايا.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا