أخر الأخبار

الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي تقر الملامح النهائية لخطة 2020

شعار الاولمبياد الخاص
شعار الاولمبياد الخاص

أقرت الجلسة الختامية للاجتماع السنوي الأول للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي الملامح النهائية لخطة 2020 التى أسفرت عنها الاجتماعات والمناقشات ، على أن يبدأ توجيه الدعوة لبرامج المنطقة المختلفة للمشاركة في تلك الدورات.
وقال مدير عام الرياضة والتدريبات الدكتور عماد محى الدين إن دورات عام 2020 تأتى استكمالا لمجموعه الدورات التى تم إقامتها من قبل لأعداد كبيرى المدربين ، موضحا أنه سيتم عقد ثلاث دورات تدريبية هذا العام ، وهم : الدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين لبرنامج الأنشطة الحركية ، والتي تقام خلال شهر أريل بدبى ، والدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين في ألعاب القوى والدراجات ، والتي تقام خلال شهر أبريل بالقاهرة ، والدورة التدريبية الإقليمية لكبار المدربين في السباحة والترايثلون، والتي تقام خلال شهر يوليو بالقاهرة.  
ومن جهته ، قال مدير عام الألعاب والمسابقات شريف الفولى إن هذا العام سوف يشهد إقامة الكأس الإقليمي في الماراثون، وركوب الدراجات خلال شهر يونيو، وأول كأس إقليمي في السباحة في المياه المفتوحة خلال شهر أكتوبر، والكأس الإقليمي للترايثلون خلال شهر ديسمبر- وهي الكأس الثالثة بعد أن أقيم أول كأس بالبحرين وثانى كأس بشرم الشيخ بمصر.
وأشار إلى أن الهدف من إقامة تلك الكؤوس هو حث برامج المنطقة على المشاركة في تلك الرياضات سواء في الألعاب الإقليمية أو العالمية، خاصة وأن الألعاب العالمية الصيفية القادمة ستقام بألمانيا عام 2023، موضحا أن الرئاسة الإقليمية تحرص على أن تشارك البرامج في أكثر من رياضة جديدة.
كما يشهد عام 2020 مجموعة أخرى من الأحداث غير الرياضية، حيث صرحت مير عام المبادرات نيبال فتونى بأن القاهرة سوف تشهد في الفترة من 31 مارس وحتي 4 أبريل المقبلين عقد المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة، وتدريب اللاعب كممثل للصحة، بعد أن أصبح في عدد كبير من برامج المنطقة لمجالس اللاعبين.
وأشارت مديرة الاتصالات نهى جاب الله إلى أن المؤتمر الأول كان قد عقد بالقاهرة شهر أكتوبر 2019، والذى شهد مشاركة مصر، الإمارات، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، المغرب، موضحة أنه ثاني مؤتمر بعد المؤتمر العالمي الذى عقد بالعاصمة الإيرلندية دبلن، مؤكدة أنه سيشهد مجموعة من الورش والمحاضرات على امتداد أيام عقده.
وصرحت مدير البرامج الصحية ليلة الشناوي بأن 2020 سوف يشهد استكمال الدورات التدريبية للأطباء، حيث سيقام مؤتمر إقليمي لتدريب عدد من الأطباء، مشيرة إلى أن عام 2019 شهد تدريب 43 طبيا في الثماني فروع الخاصة بالكشف الصحي، حيث يضع الأولمبياد الخاص الدولي أهمية كبرى وأولوية قصوى في الكشف الصحي على اللاعبين، لضمان أن يمارس اللاعب المسابقات المختلفة وهو في كامل لياقته الصحية، على أن تعقد هذه الدورة خلال شهر أغسطس، موضحة أن سيقام في شهر نوفمبر أيضا المنتدى الصحي للأسر.
وقالت مديرة الاتصالات وتنمية الشراكة كريمة الإبراشي أن عام 2020 سوف يشهد عقد مؤتمر للشركاء والداعمين،للدفع قدما بدورهم الحيوي في حركة الأولمبياد الخاص ، مؤكدة أن هناك مؤتمر هام لدخول برامج المنطقة لمنطقة أوسع لاختيار سفراء إقليمين جدد ، أسوه بالفنان الكبير حسين فهمي سفيرا دوليا ، حيث سيتم تشكيل مجلسا لهؤلاء السفراء الإقليميين لما يمثله تواجدهم من أهمية قصوى في دعم الأنشطة المختلقة سواء كانت محلية أو إقليمية.