«أمهات مصر» يطالب بسرعة تدريب طلاب الأول الثانوي على التابلت قبل الامتحان التحريبي

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي في حالة استياء وغضب منذ إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية في شهر مارس المقبل.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن حالة الغضب بسبب عدم تدريب أبنائهم حتى الآن على كيفية استخدام التابلت ولا حتى طريقة تشغيله وكذلك الامتحان عليه.

وأوضحت عبير، أنه منذ العام السابق وأولياء الأمور يطالبون بالتدريب الكاف على التابلت ونوعية الأسئلة، وكنا نتمنى تدارك وزارة التربية والتعليم ذلك هذا العام، مطالبين بأن يكون موعد الامتحانات التجريبية منذ بداية اليوم الدراسي بدلا من الساعة 12 ظهرا.

وشددت عبير على أنه يجب التنبيه على المدارس بضرورة تدريب الطلاب على التابلت استعدادا للامتحان التجريبي في 22 مارس، ليتمكنوا من الاستفادة الحقيقة من الامتحان التجريبي، استعدادا لاختبارات نهاية العام الدراسي، وكذلك التشديد على المدارس بإلزام الطلاب على اصطحاب التابلت إلى المدرسة بشكل يومي لتعليم طريقة الشرح عليه، مستطردة: "بدلا من ركنه في الدولاب".

وأشارت عبير إلى أن أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي اشتكوا من قصر وقت امتحان مادة الفيزياء والكيمياء بالترم الأول، مطالبين بزيادة الوقت المخصص للامتحان عن ساعة ونصف، لإتاحة الوقت لأبنائهم للحل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت، تفاصيل امتحان مارس التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام، موضحة أنه ينطلق 22 مارس وحتى 2 إبريل المقبل، وبنظام الكتاب المفتوح ، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحاناتهم إلكترونيا يوم 22 مارس في مادة اللغة العربية، ويوم 23 في مادة اللغة الأجنبية الأولى و24 في الأحياء و25 في الجغرافيا و26 في اللغة الأجنبية الثانية و29 في الرياضيات و30 في الفلسفة والمنطق و21 الفيزياء و1 ابريل التاريخ و2 أبريل الكيمياء.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا