إطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية.. الاثنين

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية فعالية "أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية" في الفترة من 2 إلى 5 مارس 2020، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة (EduVation) للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

يسلط أسبوع التعليم الضوء على بنك المعرفة المصري ونظام التعليم الجديد في مصر والأنماط المختلفة للتعليم الرسمي وغير الرسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، وإسهامات منظمات المجتمع المدني في رفع كفاءة الطلبة بمختلف المراحل الدراسية؛ وذلك من خلال محاضرات تعريفية وجلسات نقاشية وورش عمل على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج المعلمون 2030 الذي ينظمه قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية.

كما سيتم تناول طرق تحفيز الطلاب والإبداع في التعليم والاهتمام بالمعلمين ودورهم الرئيسي في العملية التعليمية من خلال معرض للزائرين تعرض فيه المؤسسات التعليمية أعمالها وبراءات اختراع لطلاب التعليم الفني.

ويأتي أسبوع التعليم في إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية واستكمالاً لدورها في دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا