«الأورمان» تجري 13 ألف «جراحة عيون» بالمنوفية

جمعية  الاورمان
جمعية  الاورمان

نجحت جمعية الأورمان خلال شهر فبراير الجاري، في إجراء 380 عملية جراحية لأهالي محافظة المنوفية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم.

كما صرفت العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تقوم بتوقيع الكشف الطبي وإجراء عمليات العيون في جميع مراكز المحافظة (أشمون - الباجور - بركة السبع - تلا - السادات - شبين الكوم - الشهداء  - قويسنا - منوف)،  وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

فيما قال أحمد حسن، مسؤل إدارة العيون لجمعية الأورمان، إن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة المنوفية في إجراء 12810 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 10953 نظارة طبية لغير القادرين .
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا