بعد قليل.. أولى جلسات إعادة محاكمة وزير المالية الأسبق بـ«كوبونات الغاز»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر الدائرة 21 جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار صبحي عبدالباري، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بعد قليل، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق في قضية «كوبونات الغاز».

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 23 أبريل 2013، بمعاقبة يوسف بطرس غالي بالسجن المؤبد غيابيًا في القضية، وتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

نسبت النيابة العامة ليوسف بطرس غالى تهمة ارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية.

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا عن قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع شركة "ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد"، بوكالة شركة "إكسيل للنظم" على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونا و536 ألف جنيه.

وأظهرت التحقيقات أن يوسف بطرس غالي زعم تلقي وزارة المالية عروضا من عدة شركات متخصصة في هذا المجال والمفاضلة بينها، واختيار عرض هذه الشركة باعتباره أفضل العروض المقدمة، وذلك خلافا للحقيقة.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا