«السيريلاك فيه سم قاتل».. السجن المشدد 6 سنوات لقاتلة طفلتيها بالشرابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقد بمجمع محاكم العباسية، مساء اليوم الأربعاء، بالسجن المشدد 6 سنوات، لأم قتلت طفلتيها بالشرابية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد مسعد التليت، وعضوية المستشارين محمد فهمي ومحمد خيري وأسامة صالح.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة "مريم. ك"، بقتل صغيرتيها المجني عليهن سارة عمرو وساجدة عمرو، بأن أعدت لهن الطعام المخصص للأطفال "سيريلاك" مخلوط بمادة تيميك "مببيد حشري" السامة، وأعطته لهن قاصدة من ذلك قتلهن، فحدثت بهن الأعراض الَموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتهما.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة، أن الأب تلقى اتصالاً هاتفيًا صباح يوم الواقعة، من زوجته المتهمة، يفيد بأن صغيرتيه لقيا مصرعما مرددة عبارة: "البنات عند ربنا أحسن من عندنا وهيبقى ليهم أم في الجنة"، فأسرع إلى مسكنه وأبصر الطفلتين في حالة إغماء فسارع بنقلهن إلى المستشفى، وآنذاك أخبرته زوجته بأنها وضعت سم فئران لهما في الطعام مما تسبب في وفاتهما.

وأوضحت التحقيقات، أن تحريات رئيس مباحث قسم الشرابية أسفرت عن قيام المتهمة بوضع المبيد الحشري "سم فئران"، والذي عثر على العبوات الخاصة به بمحل الواقعة، والذي تسبب في وفاتهما.

وأشارت التحقيقات إلى أن تحليل المعمل الكيماوي لعينات أحشاء ودماء الجثمانين، أسفر عن إيجابية العثور على مبيد حشري ذو المركبات الكارباماتية "تيميك"، وأثبت تقرير الطب النفسي الشرعي، أن المتهمة لا يوجد لديها في الوقت الحالي، ولا في وقت اقترافها الواقعة اضطراب نفسي أو عقلي نافيًا المسؤلية الجنائية يفقدها أو ينقصها الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز، مما يجعلها مسؤولة عن الاتهام المسند إليها، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمة لمحكمة الجنايات لمحاكمتها.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا