«جمعة» يطلق «الأدب مع سيدنا رسول الله» لذكر فضائل الصلاة على النبي 

 محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يصدر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، أحدث إصداراته كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله" -صلى الله عليه وسلم- للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ويبين الكتاب أن حب الرسول صلى الله عليه وسلم، جزء لا يتجزأ من عقيدتنا، وأنه شرط من شروط صحة الإيمان، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: "لا يُؤْمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليه من ولدِهِ، ووالدِهِ، والناسِ أجمعينَ".

ويشيرالكتاب، إلى أن الأدب مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقتضي عدم ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم، مجردًا عما يليق به من الوصف بالنبوة أو الرسالة أو الصلاة والسلام عليه، سواء عند ذكره صلى الله عليه وسلم، أو عند سماع اسمه عليه الصلاة والسلام، أو كتابة اسمه المبارك صلى الله عليه وسلم، بالغًا ما بلغ عدد مرات الكتابة أو الذكر.

ويبرز الكتاب، فضائل الصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، فهي سبيل رحمة الله عز وجل وعميم فضله، وبها ترفع الدرجات، وتكفر الذنوب والسيئات، وتُنال الشفاعة، وتُكفى الهموم، وتطمئن القلوب.

وتم تذييل الكتاب بملحق شعري مختار بعناية فائقة من عيون المدائح النبوية للبوصيري وشوقي وسيدنا حسان بن ثابت وغيرهم ممن تألقوا وتأنقوا في مدائحهم لسيد ولد آدم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا