عاجل

وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية يثمن جهود السويد في تنفيذ اتفاقية ستوكهولم

عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية
عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية

ثمن عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية، دور السويد وجهودها فيما يتعلق باتفاقية ستوكهولم وعمليات السلام والقضايا في المنطقة.

ودعا المسئول السعودي -خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الأربعاء مع وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)- الأطراف اليمنية إلي تنفيذ اتفاقية ستوكهولم بشكل كامل والعمل للوصول لتسوية سياسية شاملة في اليمن، مؤكداً التزام المملكة والمجتمع الدولي لضمان أن يحظى اليمن بالمساعدة الإنسانية، من خلال فتح أكبر عدد ممكن من الممرات لتقديم تلك المساعدات، والعمل من أجل التوصل إلى تسوية سياسية.

وجدد تأكيد التزام المملكة بالحل السياسي في اليمن خاصة وأن هناك إدراكا بين الأطراف اليمنية بأهمية حل النزاع سياسيا، وأن الشعب اليمني يستحق مستقبلاً أفضل، ولا يمكن الحصول على مستقبل أفضل إلا إذا كان هناك سلام وإعادة بناء.

كما جدد تأكيد موقف المملكة تجاه الدور السلبي الإيراني في المنطقة ودعمها المنظمات الإرهابية وتصدير الثورة وزعزعة الأمن في المنطقة، قائلا "إن إيران لا يمكن أن يكون لها دور في اليمن، حيث تسببت بالدمار والخراب ولم تضع لبنة لبناء مستشفيات أو مدارس في اليمن".

بدورها، أكدت وزيرة خارجية السويد أهمية تنفيذ اتفاقية ستوكهولم وليس توقيعها فحسب، مشيرة إلي أن زيارتها التي ستقوم بها غدًا إلى اليمن تعكس حرص الحكومة السويدية على تنفيذ اتفاقية ستوكهولم.

‎ كما تطرقت إلى مجالات التطوير والتنمية التي تشهدها المملكة، مشيدة بجهود المملكة العربية السعودية تجاه تمكين المرأة ودعم مشاركتها في مختلف الجوانب.