سفير مصر بالجزائر: بحثت مع وزير التجارة الجزائري سبل تعزيز التعاون

السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر
السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر

بحث السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر، اليوم ، مع وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال السفير -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الجزائر- إن اللقاء تضمن اقتراح إنشاء مجلس مشترك للأعمال يضم رجال الأعمال في البلدين لدفع التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية إلى الأمام ليصبح في نفس مكانة التعاون السياسي المتميز بين البلدين.

وأضاف أن الوزير الجزائري أبدى ترحيبه بهذا الاقتراح ووعد بالعمل على تنفيذه في أسرع وقت، موضحا أن هذا المجلس سيسهم في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق جديدة.

وأشار إلى وجود رجال أعمال وشركات مصرية تريد الاستثمار في السوق الجزائري وهذا المجلس سيساعد على تلك الخطوة، مشيدا بنشاط الشركات المصرية الحالي في السوق الجزائري في مختلف المجالات.

ودعا السفير إلى تنشيط عمل اللجان القطاعية تمهيدا لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين حيث ستقوم هذه اللجان برفع توصيات إلى اللجنة العليا لاعتمادها.

وطالب السفير بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة لرجال الأعمال المصريين الجادين في الاستثمار في السوق الجزائري، مشيدا بتعاون الجانب الجزائري في هذا المجال.

بدوره، أشاد كمال رزيق وزير التجارة الجزائري بالعلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا ضرورة إعطاء الفرصة لشركات القطاع الخاص في البلدين للعمل بحرية.

وقال إن التعاون التجاري بين مصر والجزائر يمكن أن يصل بالمنتجات المصرية إلى دول غرب أفريقيا عبر الجزائر، وبالمنتجات الجزائرية إلى دول شرق إفريقيا عبر مصر.

وأضاف أن كل دولة بمفردها لن تستطيع تحقيق هذا الهدف لكن التعاون المشترك بين مصر والجزائر بما للبلدين من إمكانيات فنية وبشرية ومالية يمكن أن يحقق قفزة نوعية في هذا المجال.

حضر اللقاء من الجانب المصري كل من محمد حجازي الوزير المفوض التجاري والمستشار هاني ديمتري نائب السفير المصري، ومن الجانب الجزائري عيسى بكاي الوزير المنتدب للتجارة الخارجية.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا