المال مقابل الخصوصية| بكم تقدر سعر بياناتك الشخصية؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ما هو المبلغ المالي الذي تريده مقابل بياناتك الشخصية؟.. سؤال وجهته دراسة لأحد مراكز الأبحاث التكنولوجية للمستخدمين، في ظل الحديث عن أهمية البيانات التي اتهمت بعض المواقع بالحصول عليها دون إذن المستخدم أو حتى إخباره.

وأجرى مركز أبحاث تكنولوجي – مقره في الولايات المتحدة – الدراسة على مواطني 6 دول من مختلف أنحاء العالم وهم أمريكا وألمانيا والمكسيك والبرازيل وكولومبيا والأرجنتين، لمعرفة مدى أهمية تلك البيانات وقيمتها عند المستخدمين.

وخلصت استطلاع الرأي التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن المواطنين في ألمانيا هم من وضعوا السعر الأعلى مقابل جزء من بياناتهم والذي وصل إلى قرابة 8.44 دولار شهريا للفرد، بينما كان أمريكا الأقل بعدما طلب المشاركون 3.50 دولار في الشعر مقابل بياناتهم.

وأشارت استطلاع الرأي إلى أن الأشخاص في جميع البلاد المشاركة يضعون القيمة الأكبر للأموال على البيانات الخاصة برصيدهم المصرفي ثم البيانات الخاصة ببصمة الإصبع بينما يعتبرون بيانات معرفة الموقع الأقل قيمة.

واتفق أغلب الأشخاص المشاركين في الدراسة على قيمة تقترب من 8.44 دولار شهريًا لمشاركة معلومات رصيدهم البنكي، و 7.56 دولارًا لمشاركة معلومات البصمات، و 6.05 دولارًا لقراءة الرسائل و 5.80 دولارًا لمشاركة المعلومات حول السحوبات النقدية.
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا