القباج: 320 مليون جنيه قروضاً لمشروعات «مستورة»  

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك مول حتى مطلع شهر فبراير الجارى ما يقرب من 19216 مشروع قرض "مستورة" بتكلفة قدرها 320.590.350 جنيه وأن الفروع التى منحت المشروع 51 فرع علي مستوى الجمهورية.

وأضافت "القباج" أن المشروعات التنموية الممولة تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل والعمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم  وحماية الفئات الأكثر احتياجا وتمكين المرأة اقتصاديا بتوفير فرص عمل لها.

وأوضحت أن الأنشطة الممولة من قروض "مستورة" تتسم بالتنوع لتناسب قدرات الفئات المستهدفة وتتراوح بين مشروعات تجارية وإنتاجية ومشروعات منزلية، واحتلت الصدارة المشروعات التجارية بتكلفة قدرها ما يقرب من 159 مليون جنيه ثم مشروعات الانتاج الحيوانى بتكلفة قدرها 126 مليون جنيه أما المشروعات المنزلية فقد تم تمويلها بمبلغ 18 مليون جنيه والمشروعات الصناعية تبلغ تكلفتها ما يقرب من 11 مليون جنيه، كما بلغت تكلفة المشروعات الخدمية ما يقرب من 7 مليون جنيه.

وأكدت القباج أن قروض "مستورة" هى أحد المحاور التي ينفذها بنك ناصر في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وأكد د. شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن قرض مستورة نجح في تغطية كافة المشاريع التنموية، وأضاف "فاروق" أن لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها، والسداد يكون على 24 شهراً بدون فوائد، لافتاً إلى أنه يتم احتساب نسبة بسيطة  كمصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة، مشيراً إلى أن قيمة القرض لمشروع "مستورة" تتراوح بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل، وليس لها مصدر دخل ثابت ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة على أن يتراوح عمر المستفيد ما بين 21 الي 60 عام .

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا