مدير «تعليم الكبار» بالقليوبية: 3 محاور لمحاربة الأمية

أشرف بدوى مدير تعليم الكبار بالقليوبية
أشرف بدوى مدير تعليم الكبار بالقليوبية

قال أشرف بدوى، مدير عام هيئة تعليم الكبار بمحافظة القليوبية، إن الهئية تحارب الأمية من خلال 3 محاور، الأول من خلال سد المنابع وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والمحور الثاني من خلال فتح فصول جديدة في القري والنجوع.

وتابع بدوي - في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"- أن المحور الثالث يتمثل في مساعدة الحاصلين على محو الأمية في استكمال تعليمهم، حتى يحصلون على شهادات العليا. 

يذكر أن عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، استقبل بمكتبه بديوان عام المحافظة، د. عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار زيارته للمحافظة لمناقشة ما تم تنفيذه من خطوات في القضاء على الأمية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية، لتصبح القليوبية محافظة بلا أمية بمشاركة كل الجهات المعنية، وتفعيل مبادرة "حياة كريمة" من خلال دمج التعليم وتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لهم من خلال التمكين الاقتصادي للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه، وتعوق عمليات التنمية المستدامة، وإحداث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة، مشيراً إلى أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، لافتا إلى أن الدولة أعدت خطة عمل لمواجهتها والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية والتعليم ممثلة في هيئة تعليم الكبار، والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا